رقم الخبر: 252630 تاريخ النشر: أيار 12, 2019 الوقت: 14:23 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
ايران.. تصنيع جهاز لتصفية المياه من الشوائب تماماً

ايران.. تصنيع جهاز لتصفية المياه من الشوائب تماماً

نجحت شركة ايرانية معرفية بتصنيع جهاز تصفية المياه المنزلية والصناعية قادر على إزالة الزرنيخ بالكامل ومجموعة من الملوثات الضارة والحفاظ على المواد المفيدة.

اعلن ذلك المدير التنفيذي للشركة المعرفية، حميد دلاوري، مشيرا الى تشخيص أكثر من 700 نوع من المواد الكيميائية الضارة، ويرجع ذلك بشكل رئيسي الى دخول مياه الصرف الصناعي والصرف الصحي في المناطق الحضرية، وتغلغل المواد المنظفة والمبيدات الزراعية في المياه الجارية والمياه الجوفية، يعد وجود شوائب مثل الزرنيخ، على الرغم من عدم تغيير الطعم والرائحة، أحد أكثر العناصر الضارة في الماء.

واضاف: ان شرب الماء مع المعادن الثقيلة اكثر من الحد المسموح، وخاصة الزرنيخ او الزئبق او الكروم، ضار بصحة الانسان، وقد ثبت أنه يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالسرطان، في حين ان الزرنيخ الموجود في الماء في عدد من مدن وقرى البلاد يزيد عن 4 الى 10 أضعاف عن الحد المسموح.

واشار دلاوري الى انه تم تطوير تقنية النظام الايكولوجي، وهي الطريقة الأكثر فعالية لإزالة النفايات من المياه، من قبل هذه الشركة المعرفية وتم تطويرها في احجام تصفية المياه للاستخدامات المنزلية والادارية والريفية والحضرية، تعمل هذه الأجهزة على تنقية المياه بجودة قياسية وسهلة التشغيل.

ولفت الى ان معظم الأجهزة الحالية تواجه مشاكل، مثل عدم التخلص التام من العناصر الخطرة، وعدم التكيف مع البيئة، والحاجة إلى معدات معقدة، وإزالة كميات كبيرة من المواد المعدنية المفيدة في الماء، وتوليد مياه الصرف الصحي بكميات غير مقبولة.

خصائص الجهاز

واوضح دلاوري، في تقنية النظام الايكولوجي، التي تم تسجيل براءة اختراع لنظامها، يتم استخدامها بطريقة اقتصادية وفعالة وبسيطة للغاية، وهي قادرة على إزالة العناصر الضارة مثل الزرنيخ والمعادن الثقيلة ولا تزيل المواد المفيدة بما في ذلك الكالسيوم.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق- وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 16/2657 sec