رقم الخبر: 252510 تاريخ النشر: أيار 11, 2019 الوقت: 14:30 الاقسام: ثقافة وفن  
ناقدة أميركية شهيرة تمتدح «القسم» الايراني

ناقدة أميركية شهيرة تمتدح «القسم» الايراني

كتبت الناقدة الأميركية الشهيرة ديبورا يانغ مقالاً في موقع هوليوود ريبورتر السينمائي امتدحت فيه فيلم «القسم» للمخرج الايراني محسن تنابنده وكذلك تمثيل مهناز أفشار فيه.

وكتبت يانغ في مقالها: فيلم «القسم» للمخرج محسن تنابنده من فصيلة القصص التي تشد المشاهد وتسلط الضوء فجأة على جانب من الجوانب المعتمة للمجتمع، وتلقيه إلى أعماق الدراما في النظام القضائي لذلك المجتمع.. والقصة وعناصرها الدرامية المألوفة بقدر من الاتقان حيث يمكن التكهن بنجاح الفيلم في المنافسات السينمائية.

وأضافت: الرائعة مهناز أفشار والتي تمثل الدور الأول بالفيلم تنجح في تجسيد عزمها على الانتقام، حيث تثابر وطوال الفيلم داخل الحافلة ومن خلال السلوك اللين تارة أو التهديد تارة أخرى من أجل إبقاء أفراد العائلة في الحافلة، وتحول عدة مرات دون تشتت العائلة وندمها.

كما وجاء في مقال يانغ: التعقيد الآخر في القصة هو أن شجار أفراد العائلة يكون على أمور جانبية أخرى، وكما تشق الحافلة طريقها من خلال الطرق الخارجية التي يملؤها الضباب تتحول الأجواء الرمزية داخل الحافلة إلى خطر ملموس.. فالقصة تزداد تعقيدا داخل الحافلة شيئا فشيئا، وتزداد وطأة الأجواء المخيمة على الحافلة.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ اي فيلم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 12/3041 sec