رقم الخبر: 252436 تاريخ النشر: أيار 10, 2019 الوقت: 16:18 الاقسام: اقتصاد  
إيران توقع إتفاقاً بقيمة 700 مليون يورو لإنشاء خط أرس السككي

إيران توقع إتفاقاً بقيمة 700 مليون يورو لإنشاء خط أرس السككي

أعلن عضو المجلس الإداري لمنطقة أرس الاقتصادية الحرة بمحافظة آذربايجان الشرقية (شمال غرب)، عن إبرام مذكرة تفاهم بقيمة 700 مليون يورو في مجال (إنشاء وصيانة واستخدام ونقل ملكية) طريق أرس السككي على إمتداد مدن (جلفا-نوردوز-قلي بيغلو) شمال غربي البلاد.

وفي تصريح للمراسلين يوم الخميس، قال صفر شاسفند: ان هذا الاتفاق الذي ينص على (إنتاج، صيانة ونقل ملكية الطريق السككي) وقعته (منطقة أرس الحرة) مع ائتلاف تجاري (ايراني-أوروبي)، حول إنشاء طريق سككي بمسافة 204 كلم. وتابع: ان هذه المذكرة تتيح للطرف المستثمر إمكانية إستخدام والحصول على عائدات مشروع الطريق السككي لفترة 25 عاماً؛ على أن يسلمه بعد نهاية الفترة المحددة الى شركة الطرق السككية للجمهورية الاسلامية الايرانية.

ونوه شاسفند الى اهمية هذا المشروع في دعم الوضع الاقتصادي للبلاد؛ مبيناً ان طريق أرس السككي سيزيد من حصة ايران في مجال ترانزيت السلع عبر الممرات الدولية.

وبحسب التقديرات الأولية، يرى شاسفند ان طريق أرس السككي يستطيع نقل 53ر1 مليون طن و101 ألف راكب خلال العام الأول من استخدامه، وفي عامه العشرين سيتمكن من نقل 76ر10 مليون طن و409 آلاف شخص سنوياً.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 17/7605 sec