رقم الخبر: 252195 تاريخ النشر: أيار 07, 2019 الوقت: 16:54 الاقسام: دوليات  
أردوغان يشيد بقرار إعادة انتخابات اسطنبول.. والمعارضة لن تقاطع

أردوغان يشيد بقرار إعادة انتخابات اسطنبول.. والمعارضة لن تقاطع

اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان امس الثلاثاء، إن قرار اللجنة العليا للانتخابات بإعادة الانتخابات المحلية في مدينة اسطنبول خطوة مهمة و"الخطوة الأفضل" نحو تعزيز الديمقراطية في البلاد.

وأضاف أردوغان: "نؤمن بشكل راسخ بحدوث تلاعب منظم وفقدان للشرعية ومخالفات في الانتخابات المحلية باسطنبول ... لا يمكننا أن نتجاهل المخالفات الواضحة التي شابت انتخابات اسطنبول ولا يمكننا التغاضي عن سلب الإرادة".

وأصدرت اللجنة العليا للانتخابات في وقت سابق من الثلاثاء قرارا بإعادة إلغاء نتائج التصويت السابق في مدينة اسطنبول التي خسر فيها مرشح "العدالة والتنمية"، رئيس الوزراء السابق، بن علي يلدريم، أمام منافسه من "حزب الشعب الجمهوري"، أكبر قوة في معسكر المعارضة، أكرم إمام أوغلو، وإجراء انتخابات جديدة في المدينة، بعد طلب من "حزب العدالة والتنمية" الحاكم، ستجري يوم 23 يونيو المقبل.

رئيس بلدية إسطنبول: إعادة الانتخابات ضربة قوية للديمقراطية

الى ذلك قال مرشح المعارضة التركية الذي أبطلت لجنة الانتخابات فوزه برئاسة بلدية اسطنبول، أكرام إمام أغلو، إن قرار إعادة الانتخابات في مدينة اسطنبول "ضربة للديموقراطية" في تركيا.

وأكد إمام أغلو، أن حزب الشعب الجمهوري، الحزب المعارض الرئيسي في تركيا، لن يقاطع إعادة الانتخابات المحلية التي ستجري في 23 يونيو المقبل.

 يشار إلى أن إمام أغلو كان قد فاز بأغلبية أصوات مدينة اسطنبول في الانتخابات المحلية التي جرت في مارس الفائت، متفوقا بفارق ضئيل على مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم، بن علي يلدريم.

وجرت في تركيا، يوم 31 مارس الماضي، الانتخابات المحلية في عموم البلاد، وخسر "حزب العدالة والتنمية" في عدد من الولايات والمدن الكبرى بينها العاصمة أنقرة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 20/6057 sec