رقم الخبر: 252117 تاريخ النشر: أيار 06, 2019 الوقت: 18:26 الاقسام: دوليات  
آخر التطورات بحريق الطائرة الروسية الذي راح ضحيته 41 شخصا

آخر التطورات بحريق الطائرة الروسية الذي راح ضحيته 41 شخصا

قتل 41 شخصا إثر اشتعال النيران في طائرة تابعة لشركة "أيروفلوت" الروسية هبطت اضطراريا، الأحد، في مطار شيريميتييفو بموسكو، وفق ما أفادت وكالات الأنباء المحلية.

ونقلت وكالة تاس للأنباء عن لجنة التحقيق الروسية أن طائرة "سوبرجيت 100" كانت قد أقلعت متجهة إلى مورمانسك (شمال) ثم قامت بهبوط اضطراري فيما كانت النيران تتصاعد منها".
وذكرت وسائل الإعلام الروسية أن الطائرة كانت تقل 73 راكبا، بالإضافة إلى 6 من أفراد الطاقم.
وأظهرت مقاطع فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، الطائرة تهبط والنيران تتصاعد منها، فيما يهرع الركاب للنزول منها.
وقال مصدر لوكالة إنترفاكس إن "الطائرة وجهت نداء استغاثة بعد إقلاعها، وحاولت القيام بهبوط اضطراري لكنها لم تنجح في المرة الأولى، وفي المرة الثانية اصطدم هيكلها بالأرض واندلعت فيها النار".
وذكر موقع "فلايت رادار"، أن الطائرة أقلعت في الساعة 18:03 (15:03 بتوقيت غرينيتش) وتحدث قبطانها عن تعرضها لحادث أثناء التحليق في الساعة 18:11، قبل أن يوجه نداء استغاثة في الساعة 18:25.
وأوضحت لجنة التحقيق الروسية في بيان أن "تحقيقا جنائيا فتح لانتهاك قواعد السلامة".
ولا تزال أسباب الحريق مجهولة، فيما قالت وكالة ريا نوفوستي الروسية إنه قد يكون ناتجا عن خلل في نظام الكهرباء.

السلطات الروسية تدفع مليون روبل لعائلات الضحايا 

من جانبه صرح القائم بأعمال محافظ منطقة مورمانسك أندريه تشيبيس، أن سلطات مورمانسك، المدينة التي اتجهت إليها الطائرة المنكوبة، بدفع تعويض لعائلات الضحايا والمصابين.
وسيدفع لعائلات الضحايا مبلغا قدره مليون روبل (15 ألف دولار تقريبا) أما للمصابين سيدفع لهم مبلغ قدره نصف مليون روبل (7.5 ألف دولار تقريبا).
وقال تشيبيس، سوف نقدم الدعم لجميع أسر الضحايا، ستحصل كل عائلة على مليون روبل.
ويجري حاليا تحديد أي من الضحيا الركاب، كانوا يعيشون في منطقة مورمانسك.
 
 
وأعلنت سلطات مورمانسك الروسية، سابقا، الحداد ثلاثة أيام بالمقاطعة على خلفية حادثة احتراق طائرة سوخوي سوبر جيت-100 في مطار شيريميتيفو بموسكو، والذي راح ضحيتها41 شخصا.
ويشار إلى أن الطائرة عادت أدراجها مسرعة بعد إقلاعها من موسكو متوجهة إلى مدينة مورمانسك، بسبب حريق شب في محركها.
ووجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السلطات المعنية بالبدء في التحقيق في الحادث، وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف لوكالة "سبوتنك" إن "الرئيس أحيط علما بحادث الطائرة في مطار شيريميتيفو، وأصدر التعليمات اللازمة للبدء في تحقيق بعناية في هذا الحادث، وكذلك توفير المساعدات اللازمة لكل من يحتاجها".
وأضاف بيسكوف: "الرئيس أعرب عن خالص تعازيه لعائلات الضحايا وأقاربهم".
وكانت شركة إيرفلوت الروسية أعلنت السيطرة على الحريق، وذكرت الشركة في بيان إن طائرة إيرفلوت تؤكد المعلومات حول اشتعال محرك الطائرة في عقب هبوطها في مطار شيريميتفيو، خلال الرحلة إس يو 1492"، وأوضحت الشركة أن الطائرة "اضطرت للهبوط اضطراريا لأسباب تقنية".
كما ذكرت الشركة أن "هناك مصابين جراء الحادث، وأن المسافرين أضطروا إلى مغادرة الطائرة عبر سلالم الطوارئ".

مضيف الطائرة حاول إنقاذ الركاب حتى اللحظات الأخيرة 

ولقي مضيف الطائرة "إس إس جي-100" المنكوبة في مطار شيريميتييفو الروسي، مكسيم مويسييف، مصرعه أثناء محاولته فتح الباب الخلفي في ذيل الطائرة لإنقاذ الركاب، في حين كان اللهب يلتهم الجزء الخلفي من الطائرة.
فقد أفادت التقارير أن المضيف مكسيم مويسييف كان يوجد مع الركاب في الجزء الخلفي من الطائرة وحاول فتح الباب من أجل إجلاء الركاب بشكل سريع.
وقد أكد وزير النقل الروسي يفغيني ديتريخ بدوره عن مصرع أحد مضيفي الطائرة المنكوبة. وسيتم تعويض أسرة المضيف بـ5 ملايين روبل.
وكانت طائرة "أيروفلوت" "سوخوي سوبرجيب 100"، التي كانت متجهة من موسكو إلى مورمانسك، قد هبطت اضطراريا في مطار شيرميتييفو، يوم 5 أيار/مايو، وذلك بعد 28 دقيقة من إقلاعها. وقال الطيار دينيس إفدوكيموف إن صاعقة أصابت الطائرة، ما أدى إلى تعطيل المعدات ووقف الاتصال مع المشغلين. وقد أسفر الحادث عن مصرع 41 شخصا.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/7928 sec