رقم الخبر: 251859 تاريخ النشر: أيار 04, 2019 الوقت: 15:22 الاقسام: ثقافة وفن  
اللبنانية هالة بوصعب تخرج فيلماً عن مهرجان فجر الدولي

اللبنانية هالة بوصعب تخرج فيلماً عن مهرجان فجر الدولي

أعلنت المخرجة اللبنانية هالة بوصعب عزمها إخراج فيلم عن مهرجان فجر السينمائي الدولي الذي يقام في العاصمة الإيرانية طهران.

وبوصعب التي تعد وثائقيات لقناة الميادين كانت إحدى ضيوف مهرجان فجر الدولي بدورته الـ37، حيث كان حضورها الثاني في المهرجان من أجل إعداد فيلم عن هذا المهرجان الدولي.

وعلى هامش هذه الدورة كان لموقع مهرجان فجر الدولي لقاءاً قصيرا مع هالة بوصعب، جاء فيه:

ما هو سبب حضورك في مهرجان فجر الدولي؟

- أتيت بصفتي منتجة ومخرجة لوثائقي بمدة حوالي 60 دقيقة عن مهرجان فجر السينمائي الدولي، ونريد عبر ذلك تبيين أن إجراءات الحظر لم يكن لها أي تأثير على مهرجان فجر الدولي، ومازالت الأفلام تشارك في هذا المهرجان.

إلى أي حد تعرفين السينما الإيرانية؟

- شاركت العام الماضي ولأول مرة في المهرجان، وتعرفت كثيرا على السينما الإيرانية، وشدني واقع السينما الإيراني إليه، لذلك عدت هذا العام لإعداد فيلم عن مهرجان فجر الدولي، وهو وثائقي يحمل رسالة خاصة.

ما هو رأيك بشأن وسائل الإعلام العالمية في عصرنا الحاضر؟ هناك محاولات لترويج نظرة سوداوية في الغرب عن إيران..

- أنا مسيحية. حين وصلتني بطاقة دعوة المهرجان، فكرت في نفسي أن السفر إلى إيران قد يسبب لي متاعب في الحصول على التأشيرة من البلدان الأوروبية، لربما أنكم لن تتقنون الإعلان والترويج لأنفسكم، الإيرانيون جميعهم رائعون، وهذه نقطة إيجابية، على سبيل المثال حين يتم إنتاج فيلم في أميركا هم يروجون له بحجم واسع، أنتم تنتجون أفلاما جيدة ولكم باع في عالم السينما، لذلك قررت أن أفعل شيئاً لهذه السينما، ولكي أريه للعالم أجمع وأقول لهم تعالوا وتفرجوا على الأفلام الإيرانية، فإيران مدرسةص بحد ذاتها.

يذكر أن الدورة السابعة والثلاثين من مهرجان فجر الدولي أقيمت في العاصمة الإيرانية طهران في الفترة 18 حتى 26 أبريل الماضي وبأمانة المخرج رضا ميركريمي.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ اي فيلم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/8388 sec