رقم الخبر: 251661 تاريخ النشر: أيار 01, 2019 الوقت: 17:03 الاقسام: اقتصاد  
زنغنة: إدعاءات دولتين مجاورتين بخصوص طاقتهما الإنتاجية ومخزوناتهما النفطية غير صحيحة
خلال إفتتاح المعرض الدولي الـ 24 للنفط والغاز والبتروكيماويات والتكرير في طهران

زنغنة: إدعاءات دولتين مجاورتين بخصوص طاقتهما الإنتاجية ومخزوناتهما النفطية غير صحيحة

شدد وزير النفط، بيجن زنغنة، على أن أميركا تستهدف تصفير صادرات النفط الايراني، غير أن طهران لن تسمح بذلك أبداً.

وأوضح زنغنة، في مراسم افتتاح فعاليات الدورة الـ24 للمعرض الدولي للنفط والغاز والبتروكيماويات والتكرير في طهران الأربعاء، بأنه وبالرغم من أن العدو يحاول وضع العقبات في طريق تصدير النفط الايراني، غير أننا لن نتخلى عن الجهود ولن نسمح لهذا الحلم أن يتحقق. وأضاف: ان الأميركيين يريدون تصفير صادرات ايران النفطية.. دعوني أبيّن هذه النقطة بأن تعاون هذا البلد (أميركا) مع البلدين الجارين لنا يصطدم بأوهام واهية وأن هذا الأمر لن يتحقق.

وأردف: إن إدعاءات دولتين مجاورتين بخصوص طاقتهما الإنتاجية ومخزوناتهما النفطية غير صحيحة، وأن هذه الدول تبالغ؛ وإذا كانت لديها الوثائق الكافية بهذا الشأن، فلتعرضها على الشركات والمؤسسات الدولية.

من جهة ثانية، بيّن زنغنة ان طاقة انتاج ايران من الغاز الغني ستتجاوز تريليون مترمكعب هذا العام، وأنه سيتم التركيز في توظيف الاستثمارات بحقل بارس الجنوبي، كاشفاً عن مخطط لزيادة حجم إنتاج الغاز بمقدار 60 مليون مترمكعب قبل حلول فصل الشتاء المقبل.

بتروكيماوياً، أشار زنغنة الى اعتزام وزارة النفط افتتاح مشاريع جديدة، وأن طاقة الإنتاج ستصل لـ50 مليون طن حتى عام 2021. ونوه الى أن ايران تستهدف توجيه السيولة التي بحوزة الناس نحو تطوير مشاريع الصناعة النفطية هذا العام.

من جانبه، أعلن المدير التنفيذي لشركة الغاز الوطنية، حسن منتظر تربتي، ان خدمات شبكة الغاز الطبيعي ستغطي كل مناطق ايران بنسبة 100 بالمئة في غضون السنوات الثلاث القادمة. وأوضح منتظر تربتي، خلال المعرض، بأن ايران ستكون اول بلد يحقق التنمية الشاملة لخدمة شبكة الغاز العامة.

هذا وانطلقت أعمال المعرض الدولي الـ24 للنفط والغاز والبتروكيماويات والتكرير في طهران أمس الأربعاء، بمشاركة شركات محلية وأجنبية. وتشارك بالمعرض شركات تمثل 21 بلداً، بواقع 1047 جناحاً للشركات المحلية و106 أجنحة للشركات الأجنبية. وتتضمن فعاليات المعرض عقد مؤتمرات صحافية لكبار مسؤولي القطاع النفطي، إضافة إلى إقامة الندوات المعنية بسوق النفط وترشيد إستهلاك الوقود وسبل تعزيز مكانة القطاع الخاص في أسواق الطاقة الدولية.

ومن المقرر أن يعقد محمد باركيندو أمين عام منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) مؤتمراً صحافياً على هامش المعرض يوم الخميس.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/5530 sec