رقم الخبر: 251659 تاريخ النشر: أيار 01, 2019 الوقت: 16:59 الاقسام: اقتصاد  
سوق الصلب العراقية تسع لـ4 مليارات دولار من الصادرات الإيرانية
الأمين العام لغرفة التجارة الإيرانية-العراقية:

سوق الصلب العراقية تسع لـ4 مليارات دولار من الصادرات الإيرانية

قال الأمين العام لغرفة التجارة الايرانية-العراقية سيد حميد حسيني: إن السعة الاستيعابية لسوق الصلب العراقية تبلغ 4 مليارات دولار كحد أدنى بالنسبة للصادرات الايرانية؛ داعياً الشركات الإيرانية إلى تعزيز جهودها لتحسين جودة المنتجات وتسجيل العلامات التجارية وإقامة المعارض في العراق.

وخلال ملتقى (استيل برايس) الدولي الخامس يوم الثلاثاء في طهران، أضاف حسيني: ان العام الايراني الماضي (انتهى في 20 مارس/ آذار الماضي) كان مناسباً جداً للتجارة الايرانية مع العراق، حيث شهدت صادرات الصلب وقطع الفولاذ إلى هذا البلد نمواً ملحوظاً.

وأشار حسيني إلى إيجابيات السوق العراقية، بما في ذلك الحاجة إلى إعادة إعمار البنى التحتية والسلع والخدمات واليد العاملة والطاقات التنافسية الإيرانية في سوق مواد البناء والصناعات الغذاية والموارد البترولية والكيميائية والبتروكيماوية والخدمات التقنية والهندسية والطبية والعلاجية، وبيئة العمل المؤاتية والحاجة الى النظام المصرفي وخدمات التأمين.

ولفت حسيني إلى أن حجم صادرات الجمهورية الإسلامية الى العراق لغاية العام 2017 بلغ 6 مليارات و400 مليون دولار لتكون ثالث أكبر دولة مصدرة الى هذا البلد؛ مضيفاً: ان ايران صدرت خلال العام الماضي ما قيمته 8 مليارات و700 مليون دولار لتحرز المركز الأول بين الدول المصدرة الى العراق.

ودعا الأمين العام لغرفة التجارة الايرانية-العراقية، الحكومة الى وضع البرامج المناسبة لزيادة حصة الشركات الايرانية الهندسية والفنية في العراق.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/4467 sec