رقم الخبر: 251617 تاريخ النشر: أيار 01, 2019 الوقت: 13:03 الاقسام: سياسة  
روحاني: سنواصل بيع نفطنا
اذا وصلتنا اموال اقل من خلال بيع النفط فسنقوم بتعويضها من مصادر اخرى

روحاني: سنواصل بيع نفطنا

* الرئيس روحاني: قدرات اميركا ليست بمستوى لسانها الطويل. * روحاني: أفتتحنا اضخم مشروع للموارد المائية والترابية في تأريخ ايران.

اكد روحاني خلال مراسم تدشین عدة مشاریع مائیة وترابیة وكهربائیة في كرمانشاه (غرب): نحن نعرف المنطقة، ان قوة وقدرة ایران افضل من الامریكان.

وصرح روحاني اننا الیوم نشاهد اقتدار ومثایرة الشعب في الوقت الذی یرفع العدو صوته بالصراخ.

وقال الرئيس الايراني حسن روحاني ان ايران ستواصل بيع النفط، قائلاً، ان قوة الامريكيين ليست بمستوى طول لسانهم. مضيفاً، ليس لدينا عداء مع احد لكننا لن نقف مكتوفي الايدي امام أي مؤامرة.

واكد الرئيس الايراني ان ايران ستواصل بيع النفط، قائلاً، ان قوة الامريكيين ليست بمستوى طول لسانهم لذلك يجب ان نجعل العدو يندم ونعيدة الى العقلانية.

واكد رئیس الجمهوریة على اننا سنبیع نفطنا قائلا اذا وصلتنا اموال اقل من خلال بیع النفط فسنقوم بتعویضها من مصادر اخرى مؤكدا ان كلام المسؤولین الامریكیین لا اساس له لاننا نعرف المنطقة و قوة وقدرة ایران افضل منهم.

واضاف: یجب ایقاف العدو عند حدوده فهو الیوم خرج عن العقلانیة لذا علینا اعادته الیها .

واشار الى العلاقات مع دول الجوار وقال: ان علاقاتنا مع جوارنا غربا وشرقا وشمالا جیدة جدا وودیة ومن ناحیة الجنوب اغلبها جیدة و لكن مع احداها او اثنین منها هناك بعض الاشكالیات و نسأل الله لهم التعقل مبینا انه من مصلحتهم التعامل مع ایران.

وصرح روحاني نحن لا نكن العداء لأحد ولكننا لانقف مكتوفي الایدي حیال المؤامرات، سنرد وسنقاوم .

وتابع الرئیس روحاني ان مشاریع الموارد المائیة والترابیة التي تم افتتاحها الیوم الاربعاء، هی الاضخم في تاریخ ایران مؤكدا بان هذه المشاریع ضخمة ومصیریة للمنطقة وسیكون لها تاثیر كبیر علیها .

واشار الى قضیة السیول الاخیرة في البلاد وقال: تعرض المواطنون هذا العام لخسائر وسنبذل جهودنا لتعویضها.

واضاف الرئیس روحاني ان هذه الحكومة انشأت 37 سدا وهناك خمسة سدود اخرى قید الانشاء.

روحاني: أفتتحنا اضخم مشروع للموارد المائية والترابية في تأريخ ايران

أكد الرئيس حسن روحاني أن مشاريع الموارد المائية والترابية التي تم افتتاحها في 12 محافظة حدودية اليوم الاربعاء، هي الاضخم في تاريخ ايران.

وأوضح روحاني - في كلمة من "كرمانشاه"(غرب) في مراسم تدشين عدة مشاريع مائية وترابية وكهربائية في كرمانشاه و11 محافظة حدودية أخرى (عبر الفيديوكونفرانس) -  بان هذه المشاريع ضخمة ومصيرية للمنطقة والامن الغذائي.

ولفت الى أن نسبة خزين المياه بالسدود الايرانية بلغت 80 بالمئة، وفي محافظة خوزستان (جنوب غرب) سجل الخزين بالاودية 23 مليار متر مكعب.

واشار روحاني الى أن منذ 21 مارس/آذار2019 وبمدة 40 يوما هطلت نحو 32 مليار متر مكعب من المياه على البلاد.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق+ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1639 sec