رقم الخبر: 251598 تاريخ النشر: أيار 01, 2019 الوقت: 15:17 الاقسام: سياحة  
ملتقى صحراء لوت السياحي الدولي يبدأ أعماله في مدينة بيرجند

ملتقى صحراء لوت السياحي الدولي يبدأ أعماله في مدينة بيرجند

بدات اليوم الاربعاء اعمال مؤتمر «صحراء لوت» السياحي الدولي، في دورته الاولي، بمشاركة ضيوف اجانب ومحليين في جامعة بيرجند (بمحافظة خراسان الجنوبية – شرق).

وحضر مراسم افتتاح هذا الملتقی عدد من كبار مسؤولي البلاد بمن فيهم مساعد ومستشار وزير الخارجية «سيد رسول موسوي»، ورئيس غرفة ايران التجارية «غلامحسين شافعي»، والمستشار في منظمة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة، بالاضافة الی جمع من المسؤولين في محافظة خراسان الجنوبية.

ملتقی «صحراء لوت» الدولي يعقد علی مدی يومين، ويضم نشاطات عديدة بمافيها العلمية التي تجري حاليا في جامعة بيرجند، الی جانب جولة سياحية في صحراء لوت والتي ستنظمها دائرة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة في خراسان الجنوبية غدا الخميس.

ومن اهم اهداف هذا الملتقی، يشار الی دعم السياحة المستدامة والتنمية الاجتماعية المحلية، ووزيادة حجم العائدات السياحية ودعم الاقتصاد المحلي والترويج السياحي لمنطقة صحراء لوت، ودعم السياحة الرياضية.

وفي تصريح له بالمناسبة، لفت السكرتير العلمي والتنفيذي للملتقی «محمد اسكندري ثاني» الی ان الامانة العامة تسلمت 135 مقالا علميا من دول بريطانيا واستراليا والهند وتركيا وايطاليا؛ الی جانب المشاركين المحليين من انحاء البلاد.

ولفت اسكندري الی ان جامعة بيرجند تستضيف بالتزامن مع افتتاح مؤتمر صحراء لوت السياحي اليوم مؤتمرا علميا في اطار نشاطات هذا الملتقی الدولي.

وحول البرامج المصاحبة الاخری لهذا الحدث، نوّه اسكندري الی اقامة معرض للصناعات اليدوية، وبرنامج خاص حول النجوم، و ورشة الابداع السياحي، وغيرها من النشاطات السياحية الشيقة.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/7403 sec