رقم الخبر: 251508 تاريخ النشر: نيسان 30, 2019 الوقت: 15:58 الاقسام: ثقافة وفن  
نحرص على المشاركة في المعرض الدولي للكتاب في طهران
المشرف على وفد سلطنة عمان للوفاق:

نحرص على المشاركة في المعرض الدولي للكتاب في طهران

يشهد القسم الدولي للمعرض الكتاب في طهران مشاركة عربية واسعة هذا العام من مختلف الدول العربية الى جانب الدول الأجنبية الأخرى من مختلف قارات العالم.

في هذا الاطار، قال مسؤول جناح سلطنة عمان في المعرض أحمد الرواحي لصحيفة الوفاق: معرض طهران الدولي للكتاب يعتبر من المعارض الكبيرة في المنطقة وحقيقة نحن في السلطنة نحرص على المشاركة سنوياً. ومن خلال وتجوالنا في المعرض لمسنا هذه المشاركة الواسعة من مختلف الدول خاصة ضيف الشرف لهذا العام الذي له مساحة كبيرة جداً والدول الأخرى.

وأضاف: بالسنبة لفعاليتنا في المعرض مشاركتنا تأتي في إطار التعريف بالسلطنة وبالحضارة والثقافة ومد جسور التواصل ايضاً مع الدول الأخرى وإقامة علاقات فيما يتعلق بالنشر والترجمة.

وتشهد العاصمة الايرانية طهران إقامة الدورة الـ32 لمعرض الكتاب الدولي الذي يقام في مصلى الامام الخميني(قدس سره) وذلك بمشاركة 3200 ناشر حيث يعرضون 440 الف عنوان كتاب، من ضمنهم 2400 ناشر ايراني بـ 300 الف عنوان ومشاركة 800 ناشر أجنبي من نحو 50 دولة في العالم والذي يعرضون 140 الف عنوان كتاب.

ويقام معرض هذا العام في مساحة بلغت أكثر من 30000 الف متر.

وتم اختيار الصين هذا العام ضيف شرف في هذه الدورة حيث تشارك بوفد يضم 150 شخصية ثقافية وأدبية وفنية.

المعرض يشهد رقماً قياسياً بالمقارنة بالعام الماضي من ناحية شراء الكتب

المعرض يقام هذا العام تحت شعار «القراءة تمنح الاستطاعة» خلال الفترة من 24 ابريل حتى 4 ايار مايو الحالي واجه اقبالاً مليونياً من جانب المواطنين خاصة الجيل الشباب، كما شهد المعرض رقماً قياسياً بالمقارنة بالعام الماضي من ناحية شراء الكتب.

ويتم تقسيم المعرض الى اقسام مختلفة منها قسم أدوار النشر العامة، قسم أدوار النشر  الدولية، قسم أدوار النشر الخاصة بالاطفال والناشئة، قسم أدوار النشر الجامعية، قسم أدوار النشر التعلمية، قسم  المؤسسات وأقسام أخرى.

وتقام خلال المعرض نحو 200 ندوة وبرنامج ثقافي خاص بموضوع الكتاب والثقافة بحضور الضيوف الايرانيين والأجانب.

بقلم: مختار حداد  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1600 sec