رقم الخبر: 251216 تاريخ النشر: نيسان 27, 2019 الوقت: 15:59 الاقسام: منوعات  
ولادة أول وحيد قرن في العالم بالتلقيح الصناعي

ولادة أول وحيد قرن في العالم بالتلقيح الصناعي

في واقعة هي الأولى من نوعها، ولد أول وحيد قرن هندي في العالم باستخدام التلقيح الصناعي،في حديقة حيوان ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية، وذلك خوفا من الانقراض.

وقال موظفو حديقة الحيوان أنهم سعداء بالولادة الأولى لهذا النوع من الحيوانات لوحيد القرن من خلال التلقيح الصناعي.، حيث يبدو أن وحيد القرن في صحة جيدة  من خلال الصور التي التقطت له وهو يأخذ أولى خطواته في الحياة.

اتخذ مسؤولو حديقة الحيوان في فلوريدا، تلك الخطوة حيث التكاثر الطبيعي لم يعد ناجحا، ولذلك لجأ فريق من المتخصصين في التكاثر الحيواني إلى ذلك من أجل التكاثر حيث أنه من الأنواع المهددة بالانقراض.

ولقحت الأم (كوتي) من الأب (سرو) في 8 يناير 2018 ، وبمجرد تأكيد فريق الخبراء أنها حامل، اجريت فحوصات موجات فوق الصوتية بانتظام لمدة 15 شهر وهي فترة الحمل، لرصد مراحل تطور الجنين، ونظرا لأن تاريخ الحمل معروفا بالضبط ، فقد تمكنوا من تقدير موعد الولادة.

وقال المتحدث باسم حديقة الحيوان رون ماجيل: تم جمع السائل المنوي من الذكر، وبمجرد أن تم ذلك تم تلقيح الأنثى، وكان هناك تحدي في اختيار الوقت المناسب للتلقيح، وهو ما قمنا به ، حيث كان توقيتنا مثاليا.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق- وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 13/7966 sec