رقم الخبر: 251135 تاريخ النشر: نيسان 26, 2019 الوقت: 20:10 الاقسام: محليات  
إزاحة الستار عن 3 صواريخ جديدة ايرانية الصنع

إزاحة الستار عن 3 صواريخ جديدة ايرانية الصنع

أزاحت وزارة الدفاع الايرانية الستار عن 3 صواريخ جديدة مضادة للدروع، وهي (حيدر) و(قمر بني هاشم) و(دهلاوية جو-أرض)، وجميعها في مرحلة الاختبار وستنتج بشكل مكثف قريباً.

وجرى تصميم وانتاج ثلاثة صواريخ جديدة مضادة للدروع، وذلك من خلال التعاون بين متخصصي وزارة الدفاع وجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية وجهاد الإكتفاء الذاتي في طيران الجيش.

وصاروخ (حيدر) جو-أرض يصل مداه إلى أكثر من 8 كلم ويتمتع بقدرة التركيب على جميع أنواع المنظومات الباحثة لإستخدامه في مختلف المناخات، بهدف ضرب الأهداف المدرعة والمعدات الأرضية والتجمعات بدقة، كما يتمتع بقدرة على الاختراق بعمق يصل إلى أكثر من متر.

أما صاروخ (قمر بني هاشم) جو-جو وجو-ارض يصل مداه إلى أكثر من 8 كلم ويتمتع بقدرة على الاغلاق على الهدف قبل وبعد الاطلاق والتركيب على جميع انواع المنظومات الباحثة لاستخدامه في مناخات مختلفة لاستهداف الاهداف المدرعة والمعدات الارضية والتجمعات والاستخدام الليلي.

وحول صاروخ (دهلاوية) جو-ارض الذي يُوجّه بالليزر ويصل مداه أكثر من 8 كلم ووزنه خفيف لاستهداف الأهداف المدرعة بدقة وقدرة الاختراق 120 سنتيمتراً، وكان هذا الصاروخ يتم اطلاقه ليكون صاروخ أرض- جو واليوم جرى تطويره إلى جو - جو.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/5458 sec