رقم الخبر: 251092 تاريخ النشر: نيسان 26, 2019 الوقت: 14:27 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
إنتاج أكثر من 100 دواء عشبي المنشأ في ايران

إنتاج أكثر من 100 دواء عشبي المنشأ في ايران

نجح المختصون الإيرانيون في إنتاج 109 عقارات طبية نباتية المنشأ وتسويقها ما يسد جزءا كبيرا من حاجات البلاد في هذا القطاع.

وفي هذا السياق صرح محمد فلامريان مدير إحدى الشركات المعرفية المنتجة للعقاقير الطبية ذات المنشأ النباتي أن الشركة بدأت أعمالها بانتاج العقاقير الجافة ومن ثم تطويرها إلى إنتاج القطرات كما تنشط الشركة في تغليف الاعشاب الطبية.

وأضاف أن الشركة نجحت في إنتاج 109 عقارات طبية نباتية المنشأ بالإضافة إلى الحصول على تراخيص من وزارة الصحة، لافتا إلى أن 20 عقارا جديدا يجتاز مراحل الابحاث والتمهيد لاخذ التراخيص ومن ثم الإنتاج.

وتابع: أن الشركة تمكنت من إنتاج أنواع مختلفة من الأدوية في أشكال متعددة منها القطرات والشراب والكبسول والهلام والكريم والمراهم والبخاخ مستخدمة فيها أحدث المعدات فضلا عن استخدام أجود أنواع المواد الأولية كما نجحت في تصدير منتجاتها إلى دول آسيوية وأوروبية.

وأشار إلى تجهيز الشركة بمختبرات بحثية واستخدام أحدث المعدات لإنتاج الأدوية  والتي تتسم بمعايير عالمية منها (GMP) و(WHO) عدا عن رخصتيISO 9001  و .iso2008

ولفت إلى أن الشركة نجحت في تصدير منتجاتها عدا عن تسجيل شعارها رسمياً في دول عديدة منها أذربیجان وأوکرانيا وأفغانستان وطاجيكستان والیمن والعراق.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق- وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 16/0979 sec