رقم الخبر: 251077 تاريخ النشر: نيسان 26, 2019 الوقت: 09:48 الاقسام: سياسة  
وزير الدفاع الايراني: لا نعير ادنى قيمة لإجراءات ترامب غير القانونية
ايران وروسيا تتعرضان لهجمة اكبر من جانب اميركا بالمقارنة مع الدول الاخرى

وزير الدفاع الايراني: لا نعير ادنى قيمة لإجراءات ترامب غير القانونية

ادان وزير الدفاع الايراني العميد امير حاتمي خطوة ترامب في تصنيف حرس الثورة الاسلامية في قائمة الارهاب، مؤكدا بان ايران لا تعير ادنى قيمة ووزن لاجراءات ترامب غير القانونية والتي لا تستند الى اي مبادئ واسس دولية.

جاء ذلك لدي لقاء وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية امس الخميس نظيره الصربي على هامش المؤتمر الامني في موسكو حيث تباحث الجانبان حول قضايا المنطقة والعلاقات الثنائية .

واعرب العميد حاتمي خلال اللقاء عن امله برفع مستوى العلاقات الثنائية بما يتناسب مع الطاقات السياسية والاقتصادية والثقافية للبلدين، معتبرا فتح مكتب للملحقية العسكرية الصربية في طهران بانه يمهد لتطوير التعاون الدفاعي والامني بين ايران وصربيا اكثر فاكثر.

وانتقد وزير الدفاع الايراني بشدة المواقف الاميركية العدائية والحاقدة في وصف حرس الثورة الاسلامية بالارهاب وقال ان هذا الموقف اللامبدئي الاميركي يتخذ في الوقت الذي تعد ايران نفسها من ضحايا الارهاب وقدمت لحد الان نحو 20 الف شهيد من الابرياء جراء الاعتداءات الارهابية على يد المجرمين الدوليين.

واعتبر العميد حاتمي حرس الثورة الاسلامية بانه قوة سباقة وثورية وفي الخط الاول في جبهة مقارعة الارهاب الاقليمية، مؤكدا ان الاميركيين يسعون من خلال زعزعة هذا الجهاز المقتدر والمناهض للاستكبار لاضعاف مواقف الجمهورية الاسلامية الايرانية في المنطقة وعلى صعيد التصدي للجماعات التكفيرية الصهيونية .

وادان خطوة ترامب هذه وقال: ان ايران لا تعير ادنى قيمة ووزن لاجراءات ترامب غير القانونية والتي لا تستند الى اي مبادئ واسس دولية ولكننا نؤمن بان اميركا تمر بمرحلة العجز وتسعى من خلال الازدواجية في التعاطي على الصعيد الدولي الى زعزعة الامن والاستقرار بالمنطقة .

بدوره انتقد وزير الدفاع الصربي الكسندر فلين تدخل بعض الدول في العلاقات بين البلدان الصديقة وقال ان بعض الدول تسمح لنفسها من خلال نهجها التدخلي والظالم التدخل في العلاقات بين سائر البلدان.

واكد ان صربيا تتخذ قراراتها انطلاقا من مصالحها الوطنية ولن تسمح لاي بلد بالتدخل في سياساتها الاستراتيجية ومن هذا المنطلق تبني علاقات متميزة ووثيقة مع الجهورية الاسلامية الايرانية .

ايران وروسيا تتعرضان لهجمة اكبر من جانب اميركا بالمقارنة مع الدول الاخرى

 اكد وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية العميد امير حاتمي بان ايران وروسيا بان تتعرضان لهجمة اكبر من جانب اميركا بالمقارنة مع الدول الاخرى نظرا لدورهما المستقل في دعم امن واستقرار المنطقة والتصدي لغطرسة اميركا.

.

وفي تصريح ادلى به لـ 'راشا تودي' الخميس قال العميد حاتمي في الرد على سؤال حول دور ايران وروسيا في مواجهة العداء الاميركي، ان القضية هي ابعد من ايران وروسيا وفي الحقيقة فان عالم اليوم كله يواجه قضية مهمة الا وهي المشاكل والافكار التي اوجدها ترامب، فمن الصحيح ان ايران وروسيا تواجهان هجمة اكبر من جانب اميركا الا ان العالم كله يعاني من هذه المشكلة.

واشار وزير الدفاع الايراني الى خصائص سياسات اميركا ومنها عدم الاهتمام بالمبادئ الانسانية والقرارات الدولية وتجاهل التعهدات مما افضى الى تداعيات رهيبة لعالم اليوم واضاف، ان ايران وروسيا نظرا لدورهما المستقل في المنطقة ودعم امن المنطقة لارساء الاستقرار ومواجهة الغطرسة والعنجهية الاميركية فانهما معرضتان اكثر من غيرهما للهجمة والمشاكل التي يختلقها الاميركيون.

واشار الى الماضي الطويل لايران في مواجهة مثل هذه المشاكل واضاف: اننا ومنذ 40 عاما نواجه الحظر الاميركي وتمكنا من دحره لغاية اليوم.

واعتبر خروج اميركا من الاتفاق النووي بانه عاد بنتيجة لافتة اذ تبين للراي العام كله في ايران والعالم بان البرنامج النووي الايراني لم يكن سوى ذريعة للاميركيين

الحظر الاميركي سيفشل وسنصدر نفطنا بالتاكيد

اكد وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية العميد امير حاتمي بان اجراءات الحظر الاميركية ستفشل وستصدر ايران نفطها بالتاكيد.

وفي تصريح ادلي به لوكالة 'راشا تودي' الخميس اشار العميد حاتمي الى الخبرات التي اكتسبتها ايران من اجراءات الحظر التي فرضتها الحكومات الاميركية السابقة ضدها وقال، ان محاولاتهم قد فشلت في كل مرة وستفشل هذه المرة ايضا وسنصدر نفطنا بالتأكيد.

واكد حمایة الحكومة لمصادر البلاد الحیویة ومن ضمنها رخاء ومعیشة المواطنین واضاف، ان الجمهوربة الاسلامیة ستعبر من هذه المرحلة بقوة.

ولفت الى خبرات ایران في افشال اجراءات الحظر الامیركیة واكد بان ایران ستستخدم كل الوسائل لضمان حقوق شعبها وقال بشان تبعیة الدول الاخرى للحظر الامیركي قائلا: ان الدول الاخرى تتخذ القرار وفقا لمصالحها ولكن لو قامت بمحاباة امیركا ولم تتخذ القرار الصائب وفي الوقت المناسب امام المطالب الامیركیة غیر المشروعة فان تداعیات صعبة تنتظرها.

واشار وزیر الدفاع الى الثمن الذی دفعته اوروبا في الحرب العالمیة الثانیة بسبب تباطؤها في التصدي لهتلر فيما وقف الشعب الروسي امام المانیا النازیة وارغم جیشها على التراجع وقال، ان العالم یراقب هذه القضیة بالتأكید كي لا یظهر هتلر جدید یخلق مشاكل كبیرة للعالم.

واكد اهمیة مضیق هرمز لایران والعالم ودور ایران في توفير امنه على مدى التاریخ 'لكننا نمتلك القدرة اللازمة لصون مصالحنا الحیویة وان نتخذ القرارات اللازمة في وقتها المناسب'.

واضاف: نحن دولة ساحلیة مطلة على مضیق هرمز ولا تتلخص قدراتنا في السفن والزوارق الحربیة اذ ان لنا قدرات اخرى من ضمنها الصواریخ، حیث یمكننا اتخاذ وتنفيذ القرارات اللازمة في وقتها المناسب.

*الحرس الثوری یمتلك ماضیا لامعا في مكافحة الارهاب في ایران والمنطقة

وحول الخطوة التي اقدمت علیها امیركا بتصنیف الحرس الثوري كمنظمة ارهابیة ، اكد العمید حاتمي شعبیة وثوریة الحرس الثوري وماضیه اللامع في مكافحة الارهاب في ایران والمنطقة واشار الى جرائم القوات الامیركیة في المنطقة خاصة اسقاط طائرة نقل الركاب الایرانیة في عقد الثمانینات من القرن الماضي فوق میاه الخلیج الفارسي واضاف: ان الخطوة الامیركیة الاخیرة لا تاثیر لها في استراتیجیة الجمهوریة الاسلامیة والحرس الثوري في المنطقة.

ولفت الى ان ایران وروسیا انجزتا عملا مشتركا ناجحا الى جانب الدولة والشعب السوري في مكافحة الارهابیین واضاف: من المؤكد اننا سنقیم تعاونا مماثلا في فترة اعادة الاعمار بحیث یصبح انموذجا في العالم.

.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق + وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/6839 sec