رقم الخبر: 251064 تاريخ النشر: نيسان 25, 2019 الوقت: 19:22 الاقسام: سياسة  
عمران خان بزيارته ايران رجح دول المنطقة على الحلفاء البعيدين
سفير باكستان السابق في ايران:

عمران خان بزيارته ايران رجح دول المنطقة على الحلفاء البعيدين

قال سفير باكستان السابق لدى طهران 'اصف علي خان دراني' ان احدى اهم اهداف زيارة عمران خان للجمهورية الاسلامية الايرانية هو تأكيد اسلام اباد على دول الجوار والاقليم بعيدا عن الحلفاء البعيدين.

و في مقال نشرته صحيفة 'اكسبرس تريبون' الباكستانية بقلم السفير دراني، اضاف، ان الزيارة اظهرت ان باكستان تركز على حلفائها من دول الجوار والاقليم دون خارجها.

واضاف كاتب المقال ان حضور عمران خان في ايران ولقائه المسؤولين فيها، ساهم في تمتين التعاون واستمرارية العلاقات بين البلدين مبينا ان زيارته لطهران وتقوية العلاقات المستدامة مع دول الجوار ضمان للسلام والامن في المنطقة.

واعتبر دراني ازالة التصور بان باكستان في معسكر السعودية بالنسبة لقضايا المنطقة كانت اهم نتائج زيارة عمران خان لطهران.

وبدأ رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، زيارة رسمية الي الجمهورية الاسلامية الايرانية يوم الاحد الماضي تلبية لدعوة من الرئيس الايراني حسن روحاني، استهلها بزيارة مدينة مشهد المقدسة ثم توجه الي طهران. وتعد هذه اول زيارة يقوم بها عمران خان الى ايران منذ توليه منصب رئاسة الوزراء.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الجمهورية حسن روحاني ، قال عمران خان: نحن لسنا كأفغانستان، فعلى الرغم من وجود قوات الناتو، لم تستطع قوات الأمن الأفغانية القضاء على الإرهاب. لقد حققنا الكثير من الإنجازات في مكافحة الإرهاب، والآن توصلت جميع المجموعات السياسية في باكستان إلى نتيجة مفادها أنه ينبغي لنا ألا نسمح للجماعات المسلحة باستخدام الأراضي الباكستانية لتنفيذ الأعمال الإرهابية ضد البلدان الأخرى.

وأضاف رئيس الوزراء الباكستاني، ان السبب الرئيس في زيارتي إلي إيران هو موضوع الإرهاب، و إن الاختلافات لم تكن لتزداد لو لم يكن هناك إرهاب، وان قضية الإرهاب افضت الى تصعيد الخلافات وكان من المهم القيام بهذه الزيارة .

وأكد رئيس الوزراء الباكستاني على عدم السماح للمجموعات الإرهابية باستخدام أراضي البلدين في العمليات والأعمال الإرهابية، وقال نحتاج إلى مزيد من الثقة والمزيد من التعاون في المنطقة بالمستقبل.

من جانبه قال رئيس الجمهورية حسن روحاني، إن إيران وباكستان ملتزمتان بالكامل بتطوير العلاقات الثنائية، وليس هناك دولة ثالثة قادرة على التأثير في العلاقات الودية والأخوية بين إيران وباكستان.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق /وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 12/4925 sec