رقم الخبر: 251052 تاريخ النشر: نيسان 25, 2019 الوقت: 12:14 الاقسام: محليات  
وزير الدفاع: الإرهاب والتطرف يهددان استقرار وأمن جنوب وغرب آسيا
خلال لقائه نظيره الأوزبكي

وزير الدفاع: الإرهاب والتطرف يهددان استقرار وأمن جنوب وغرب آسيا

قال وزير الدفاع الإيراني: ان الإرهاب والتطرف يهددان استقرار وأمن بلدان جنوب وغرب آسيا، مؤكداً استعداد الجمهورية الإسلامية الإيرانية للتعاون مع الدول التي تريد الخير للمنطقة بما فيها أوزبكستان.

وأفادت العلاقات العامة بوزارة الدفاع اليوم الخميس، إن وزيري الدفاع الإيراني والأوزبكستاني، التقيا على هامش مؤتمر موسكو الأمني وبحثا حول العلاقات الثنائية والقضايا الأقليمية والدولية.

وأشار العميد أمير حاتمي إلى العلاقات التاريخية والثقافية العميقة بين البلدين والعلاقات الطيبة بين طهران وطشقند في المجالين السياسي والاقتصادي والتفاهم المشترك حول القضايا الإقليمية والعالمية، مع التركيز على تنمية التعاون، لاسيما في قطاعي الدفاع والأمن.

وفي إشارة إلى الإرهاب والتطرف باعتبارهما ظاهرتين خطيرتين تأثرتا بتدخلات أمريكا وحلفائها الإقليميين، صرح وزير الدفاع الإيراني قائلاً: الإرهاب والتطرف يهددان استقرار وأمن بلدان جنوب وغرب آسيا.

وأكد العميد حاتمي، في ختام اللقاء، على استعداد الجمهورية الإسلامية الإيرانية للعمل مع البلدان التي تريد الخير للمنطقة، بما في ذلك أوزبكستان.

بدوره، عبر وزير الدفاع الأوزبكي الجنرال 'بهادر قربانوف' عن ارتياحه لهذا اللقاء، وقال: ان الإرادة السياسية لقادة البلدين تشكل أرضية مناسبة لتطوير التعاون الثنائي في الأبعاد السياسية والاقتصادية والثقافية.

وبالإشارة إلى المخاوف الأمنية المشتركة للبلدين في المنطقة، أعرب قربانوف عن أمله في المزيد من تطور التعاون بين طهران وطشقند لمكافحة الإرهاب.

وانطلقت في العاصمة الروسية فعاليات مؤتمر موسكو الدولي الثامن للأمن يوم أول أمس لتستمر ثلاثة أيام بمشاركة وفود ووزراء دفاع من العديد من دول العالم. ويركز المؤتمر على تطورات وضع الشرق الأوسط خاصة آفاق دفع التسوية في سوريا، كما سيتناول آفاق إحلال الأمن والسلام في العالم.

وتشارك الجمهورية الاسلامية الإيرانية ومنذ سنوات في مؤتمر موسكو الدولي للأمن على مستوى وزير الدفاع.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 22/5788 sec