رقم الخبر: 251041 تاريخ النشر: نيسان 25, 2019 الوقت: 10:52 الاقسام: محليات  
الخارجية الإيرانية على استعداد لتنفيذ مقترح تبادل السجناء مع أميركا

الخارجية الإيرانية على استعداد لتنفيذ مقترح تبادل السجناء مع أميركا

اعتبر المتحدث باسم الخارجية الايرانية، عباس موسوي، موضوع تبادل السجناء مع أميركا بأنها أمر مسبوق وليس جديداً، معلناً استعداد الخارجية لتنفيذ هذا المقترح في إطار مسؤولياتها.

وأفادت الدائرة العامة للإعلام في وزارة الخارجية، ان موسوي قال في تصريح له: إننا على استعداد لتبادل أفراد حكم عليهم من قبل السلطة القضائية بتهمم محددة وهم سجناء في ايران، إزاء الإفراج عن جميع الايرانيين السجناء في اميركا بتهم انتهاك الحظر غير القانوني، وكذلك قرار منع ملاحقة الذين اعتقلوا في مختلف الدول بضغوط من اميركا او بالاتهام المزيف المتمثل بانتهاك الحظر الاميركي غير القانوني.

واضاف قائلاً: ان رد الفعل المتسرع من المسؤولين الاميركيين والطلب بالافراج عن السجناء الاميركيين من جانب واحد مؤشر الى عدم إدراكهم الصحيح لمفاهيم التفاوض والتوافق والتبادل مما يثبت بأنهم لا يمتلكون أدنى مصداقية في مزاعمهم وتصريحاتهم الدعائية التي أطلقوها خلال الاشهر الاخيرة.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية انه لو كانت هنالك إرادة لدى النظام الاميركي، فان مقترح وزير الخارجية واضح ولا حاجة لأي تفسير أو تأويل.

وكان وزير الخارجية الايراني قد قال، في تصريح له في اجتماع الجمعية الآسيوية في نيويورك يوم الاربعاء، بأن هنالك في أوروبا وأميركا سجناء لأن اميركا وجهت لهم تهمة انتهاك الحظر، تهمتهم هي إرسال قطع غيار طائرات نقل الركاب وليست الطائرات النفاثة.. ان لنا مترجمة في أستراليا وضعت مولودها في السجن.

وأضاف: وفيما يتعلق بنازنين زاغري (السجينة في ايران بعد إدانتها بتهمة المساس بالأمن القومي الايراني)، فانني بطبيعة الحال أشعر بعدم الارتياح لظروفها؛ وبصفتي وزيراً للخارجية قمت بما استطعت القيام به؛ ولكن لا أحد يتحدث عن سيدة سجينة في أستراليا.

وقال ظريف: انني أطرح هذا الاقتراح علناً؛ تعالوا لنتبادل السجناء.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/1957 sec