رقم الخبر: 250987 تاريخ النشر: نيسان 24, 2019 الوقت: 15:11 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
مؤتمر (بحوث الأعشاب الطبية) يبدأ اعماله في طهران
يركز على الثروة الطبيعية والعلوم الاساسية وصنع العقاقير العشبية

مؤتمر (بحوث الأعشاب الطبية) يبدأ اعماله في طهران

تستضيف طهران مؤتمرا يعنى بدراسات وبحوث الاعشاب الطبية في نسخته التاسعة والذي بدأ أعماله يوم امس الاربعاء في جامعة إعداد المدرسين.

وقال أمين المؤتمر بيمان صالحي إن المؤتمر يركز على مواضيع عديدة هي الزراعة والثروة الطبيعية والعلوم الاساسية وصنع العقاقير العشبية والصناعة والاقتصاد وكل منها ينقسم الى مواضيع فرعية أخرى كعلم النباتات والفوتو يمياء والتاثيرات البايولوجية والتكنوبايولوجية والبيئة والفسلجة النباتية والمشتقات بعد الحصاد والمكننة وتقنيات البذور والطب التقليدي والتاثيرات الفارماكولوجية والسريرية وتقنيات التراكيب والسيطرة ونقل التقنيات والتجارب وإنتاج محاصيل محسنة وغيرها.

واضاف أن الامانة العامة للمؤتمر تسلمت أكثر من 700 بحث ودراسة سيتم عرضها على شكل محاضرات وملصقات.

ولفت الى استضافة المؤتمر شخصيات علمية وأكاديمية من ألمانيا واليونان وبولندا كما سيقام الى جانبه معرض يقدم منتجات العقاقير العشبية والمشتقات طبيعية المنشأ. ويشار الى ان المؤتمر ينعقد على مدى يومي الاربعاء والخميس.

الزراعة الايرانية: 520 مليون دولار قيمة صادرات الاعشاب الطبية

في سياق متصل أكد مسوؤل بوزارة الزارعة الايرانية، تصدير 336 الفا و836 طنا من الاعشاب الطبية بقيمة 520 مليون دولار خلال 11 شهرا في فترة 21 مارس/آذار 2018 حتى 19 فبراير/شباط 2019.

وأوضح حسين زينلي، أن قيمة الصادرات سجلت نموا باكثر من 70 مليون دولار عن الفترة المناظرة السابقة.

واشار الى أن الاعشاب الايرانية كـ الزعفران والجوري والكمون والحلتيت والقتاد والكثيرا، تتصدر المركز الاول عالميا من الناحية التصديرية.

وبين زينلي أن بالشهور الـ 11 المذكورة تم تصدير اكثر من 250 طنا من الزعفران بقيمة 319 مليون دولار الى 48 بلدا منها الامارات وافغانستان واسبانيا وهونغ كونغ وهولندا واميركا.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق- وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/4298 sec