رقم الخبر: 250968 تاريخ النشر: نيسان 24, 2019 الوقت: 11:56 الاقسام: سياسة  
قائد البحرية الايرانية: لن نسمح لقوى الهيمنة بعرقلة التعاون مع البحرية الباكستانية

قائد البحرية الايرانية: لن نسمح لقوى الهيمنة بعرقلة التعاون مع البحرية الباكستانية

أكد قائد البحرية الايرانية الادميرال حسين خانزادي إن طهران لن تسمح لقوى الهيمنة بعرقلة التعاون مع البحرية الباكستانية.

وأضاف الادميرال خانزادي، في تصريح أدلى به خلال لقائه نظيره الباكستاني الادميرال عباسي في اليوم الرابع من زيارته للصين، إن البحريتين الايرانية والباكستانية تجتازان مرحلة ذهبية من التعاون والتعاطي الجيد للغاية في سياق تعزيز الامن البحري.

وتابع: إنه بالنظر الى التقلبات الجارية في السياسات على الصعيدين العالمي والاقليمي فإن طهران لن تسمح لبلدان الهيمنة وضع عراقيل أمام فرص تنمية التعاون بين بحريتي البلدين.

واشار الى ايفاد البحرية الايرانية سفنها الى موانئ باكستان بهدف توطيد العلاقات وتبادل المعلومات في المجالات التعليمية والتقنية، موضحاً: أن البحرية الايرانية رحبت على الدوام بزيارة قطعات نظيرتها الباكستانية لموانئ البلاد.

ولفت الى إنه بالنظر لضرورة التعاطي والعلاقات الطيبة بين البلدين ينبغي التحليل الدقيق للهجوم الارهابي في جابهار في جنوب شرقي ايران لكي لا يستطيع العدو استغلالها للتأثير على العلاقات بين البلدين.

من جهته وجه قائد البحرية الباكستانية الدعوة للادميرال خانزادي لزيارة بلاده بهدف توطيد العلاقات والتعاون بين البلدين، معتبرا أن بحريتي البلدين بالنظر الى علاقات الجوار لا ينبغي لهما التأثر بالتقلبات السياسية.

واكد على ضرورة تعزيز التعاون لترسيخ الامن في المنطقة كما إن ايفاد القطعات البحرية وتبادل الزيارات بين البلدين يترك تأثيرات ايجابية على العلاقات والتعاطي بينهما.

ونوه الى إن بحرية بلاده ستوفد بعض قطعاتها لزيارة الموانئ الايرانية في المستقبل المنظور.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/7617 sec