رقم الخبر: 250928 تاريخ النشر: نيسان 24, 2019 الوقت: 08:42 الاقسام: سياسة  
المتحدثة باسم الخارجیة الروسیة: امریكا تستهدف بمواقفها الشعب الایراني

المتحدثة باسم الخارجیة الروسیة: امریكا تستهدف بمواقفها الشعب الایراني

اكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجیة الروسیة 'ماریا زاخاروف' ان الشواهد تشیر الى ان المواجهة والضغوط التي تمارسها امریكا ضد ایران هي سیاسة قدیمة تنتهجها واشنطن لاستهداف الشعب الایراني.

وفي تصریح خاص لمراسل ارنا بموسكو، اضافت السیدة زاخاروف: لقد اعلنّا قبل فترة من تصنیف الحرس الثوري 'منظمة ارهابیة' من قبل امریكا، وصرحنا بان هذا الاجراء یكشف عن حقیقة المواقف الامریكیة المناوئة لایران والشعب الایراني.

وتابعت : ان هذا القرار یكشل جزءا من برنامج امریكا الشامل لممارسة الضغوط على الصعید الدولي ضد ایران.

ولفتت هذه المسؤولة الروسیة الى ان ایران دولة تتمتع بمنظومة سیاسیة فاعلة وقائمة على اسس الدیمقراطیة؛ معربة عن اسفها من ان واشنطن عمدت ومنذ القدم الى انتهاج مواقف وسیاسات مناوئة لایران، والتي تزداد شدة بین حین واخر.

واضافت المتحدثة باسم الخارجیة الروسیة، ان ما یثیر الاستغراب هو ان امریكا التي مرّت بتجریة جیدة من التعاون مع ایران في اطار الاتفاق النووي، لكنها تتجاهل هذا النموذج فیما یخص سیاساتها (حول طهران).

وجددت السیدة زاخاروف التاكید على ان الجمهوریة الاسلامیة لطالما التزمت بتعهداتها قبال الاتفاق النووي؛ مردفة انما ما یثیر التساؤل هنا هو اصرار امریكا على معاقبة ایران.

واستطردت قائلة: یبدو ان ایران ستواجه في كافة الاحوال وازاء جمیع مواقفها العقوبات الامریكیة؛ وذلك في اطار سیاسة الخصومة والعداء الشاملة التي تنتهجا واشنطن منذ القدم ضد طهران.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 21/9546 sec