رقم الخبر: 250862 تاريخ النشر: نيسان 23, 2019 الوقت: 13:13 الاقسام: اقتصاد  
محلل صيني: الحظر على إيران يخل بسوق النفط

محلل صيني: الحظر على إيران يخل بسوق النفط

قال المحلل في أكاديمية الصين للتجارة الدولية والتعاون الاقتصادي، إن الحظر الذي تفرضه امريكا على إيران وعدم تمديد إعفاء المشتريات لثماني دول من شأنها أن تخل بسوق النفط بشكل خطير.

وقال 'ماي شين يو' في مقابلة مع وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) اليوم الثلاثاء إنه حتى عندما أعطت الولايات المتحدة هذه الإعفاءات لثمانية دول، حدث خللا في سوق النفط وازدادت الأسعار تدريجياً لبعض الوقت.
وأشار إلى أن الأوضاع تظهر أن الصراع بين امريكا وإيران قد اتخذ موقفا أكثر جدية، وأن واشنطن تسعى لتشديد العقوبات.
وتابع المحلل الصيني: إن الإجراء الأمريكي ضد إيران في مايو 2018 ومنع المزيد من صادراتها من النفط والغاز، والآن عدم تمديد الإعفاء من شراء النفط من إيران سيقلل المعروض من النفط إلى السوق العالمية، وهذا النهج سيحدث خللا في السوق ويرفع سعر النفط.
وقال ماي إن الصين مستورد رئيسي للنفط والغاز في العالم، وتعتمد اعتمادا كبيرا على مشتريات النفط من دول أخري، وستكون هذه العملية ضارة بها.
وأضاف أن عدم تجديد الاعفاء على مشتريات النفط وايضا أسباب دولية أخرى، بما في ذلك الاضطرابات في ليبيا وفنزويلا ، ستؤدي الى ارتفاع التضخم في الصين، مما سيجبر بكين على اتخاذ قرارات جديدة على الاصعدة الاقتصادية والمالية والنقدية.
يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن، في 8 أيار/مايو الماضي، انسحاب بلاده من الاتفاق النووي، الموقع مع إيران في 2015 بخصوص برنامجها النووي، حيث أعيدت إجراءات الحظر التي كانت متوقفة بعد تنفيذ الاتفاق النووي، الأولى بعد 90 يوما والثانية بعد 180 يوما من إعلان الخروج من الاتفاق.
وبدأت الولايات المتحدة، في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، تنفيذ الحزمة الثانية من العقوبات وتطال قطاعين حيويين بالنسبة لطهران هما النفط والمصارف، إضافة إلي 700 من الشخصيات والكيانات.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/3461 sec