رقم الخبر: 250823 تاريخ النشر: نيسان 22, 2019 الوقت: 22:14 الاقسام: سياحة  
ايران الواجهة الأولى للسياح العراقيين والآذربيجانيين

ايران الواجهة الأولى للسياح العراقيين والآذربيجانيين

قال المدير العام لمكتب التسويق والترويج السياحي بمؤسسة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة في ايران: ان ايران شكلت الواجهة الأولى للسياحة بالنسبة للرعايا العراقيين ومواطني جمهورية آذربيجان خلال العام الايراني الماضي (انتهى في 20 آذار/ مارس 2019).

وأوضح محمد ابراهيم لاريجاني، الاثنين، في تصريح لمراسل (إرنا): ان نحو 8 ملايين سائح أجنبي دخلوا ايران خلال العام الماضي؛ مشيراً الى ان الرعايا العراقيين ورعايا جمهورية آذربيجان كانوا في صدارة لائحة السياح الأجانب الذين دخلوا البلاد خلال الفترة ذاتها.

وأضاف: ان أكثر من مليوني مواطن عراقي دخلوا ايران؛ مؤكداً انه ووفقاً للسياسات الجديدة في مؤسسة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة فان السياح العراقيين لا يكتفون بزيارة مدينتي مشهد وقم المقدستين، وإنما يرغبون في زيارة المدن السياحية وشراء منتجات الصناعات اليدوية الايرانية خلال زيارة الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وفي جانب آخر من تصريحاته حول الانجازات السياحية في البلاد، أشار هذا المسؤول الى مشاركة ايران في 20 معرضاً سياحياً دولياً خلال العام (الايراني) الحالي (بدأ في يوم 21 من شهر آذار/ مارس 2019).

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3340 sec