رقم الخبر: 250821 تاريخ النشر: نيسان 22, 2019 الوقت: 21:58 الاقسام: محليات  
المتحدث باسم الخارجية: ايران لن تعترف ولا تعير أي أهمية إلى الإعفاءات الممنوحة بشأن الحظر

المتحدث باسم الخارجية: ايران لن تعترف ولا تعير أي أهمية إلى الإعفاءات الممنوحة بشأن الحظر

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية 'سيد عباس موسوي': ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لن تعترف ولا تعير أي أهمية الى الاعفاءات الممنوحة بشأن الحظر الذي لا يتسم من حيث المبدأ بأي صفة قانونية.

وأفاد القسم الإعلامي لوزارة الخارجية الايرانية، الاثنين، ان موسوي وفي معرض الرد على البيان الصادر مؤخراً من البيت الأبيض حول عدم تمديد الاعفاءات لمستوردي النفط من ايران، أكد انه في ضوء الحظر لا يتسم من حيث المبدأ بأي صفة قانونية، فإن الجمهورية الاسلامية الايرانية لن تعترف ولا تعير أي اهتمام الى الاعفاءات الممنوحة بشأنه.

وأشار موسوي في الوقت نفسه الى 'أنه نظراً للنتائج السلبية والقانونية الناجمة عن الحظر واحتمال تفاقم هذه النتائج من خلال قرار عدم تمديد الاعفاءات، لقد أجرت الخارجية الايرانية اليوم اتصالات مستدامة مع كافة الجهات المعنية المحلية، وايضاً أجرت مباحثات مكثفة مع العديد من الشركاء الاجانب بمن فيهم الأوروبيين والدوليين ودول الجوار'.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية، انه تم ارسال نتيجة هذه الاتصالات والمباحثات الداخلية والخارجية الى الجهات العليا المعنية باتخاذ القرار (في البلاد)، على أن يتم التوصل الى قرارات مناسبة في هذا الخصوص والاعلان عنها فوراً.

وكان وزير الخارجية الامريكي 'مايك بومبيو' أعلن في تصريح صحفي اليوم الاثنين، عن الغاء الاعفاءات المقررة ضد البلدان التي كانت تستورد النفط من ايران؛ وذلك في خطوة أحادية جاءت على غرار عداء الولايات المتحدة القديم ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية ورغم استمرار هواجس المجتمع الدولي ازاء مستقبل اسواق النفط العالمية.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/3565 sec