رقم الخبر: 250814 تاريخ النشر: نيسان 22, 2019 الوقت: 21:29 الاقسام: محليات  
بومبيو: إذا لم تلتزم الدول بعقوباتنا على إيران فستتحمل مسؤولية ذلك
ترامب يقرر عدم تمديد الاعفاءات

بومبيو: إذا لم تلتزم الدول بعقوباتنا على إيران فستتحمل مسؤولية ذلك

* واشنطن والسعودية والامارات إتفقوا على تلبية الطلب العالمي مع حجب النفط الايراني

قال البيت الأبيض في بيان، الاثنين: إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب قرر عدم تمديد الإعفاءات التي تتيح لبعض مستوردي النفط الإيراني مواصلة الشراء دون مواجهة (عقوبات) أميركية عندما يحل أجلها في مايو/ أيار.

وقال البيت الأبيض: إن الولايات المتحدة والسعودية والإمارات إتفقوا على التحرك في الوقت المناسب بما يكفل تلبية الطلب العالمي مع حجب النفط الإيراني عن السوق بشكل كامل.

وقد اعتبر وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أنّ هدف الولايات المتحدة هو وقف العائدات النفطية لإيران لمنعها من تمويل المنظمات الإرهابية، حسب زعمه، مهدداً بأنّه إذا لم تلتزم الدول بعقوباتنا على إيران فستتحمل مسؤولية ذلك.

وأعلن بومبيو في مؤتمر صحفي له، الإثنين، عن قرار بوقف كل الإعفاءات من العقوبات، وأضاف: سنسعى للحفاظ على سوق النفط العالمي.

وقال بومبيو: مضيّنا في قرار العقوبات على إيران مرتبط بمدى تجاوبها مع مطالبنا ولا سيما تلك المتعلقة بالارهاب، مبرزاً أنّ الهدف من العقوبات على إيران هو (دفعها لتغيير سياستها).

وشدد بومبيو على أنّ الولايات المتحدة (سترد على أيّ خطوة ايرانية وسندافع عن مصالحنا القومية)، زاعماً أنّ إيران تهدد الاستقرار العالمي وقرارنا يدعمه التحالف الدولي الذي شكلّناه.

وكان البيت الأبيض قد أعلن الإثنين، أنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب قرر عدم تجديد إعفاءات عقوبات نفط إيران عندما يحل أجلها في أيّار/مايو المقبل.

وأوضح البيت الأبيض أنّ قرار ترامب يستهدف وقف صادرات النفط الإيراني تماماً مع حرمان طهران من مصدر دخلها الرئيسي، مبرزاً أنّ واشنطن والسعودية والإمارات إتفقوا على التحرك بما يكفل تلبية الطلب العالمي مع حجب النفط الإيراني.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2336 sec