رقم الخبر: 250788 تاريخ النشر: نيسان 22, 2019 الوقت: 16:29 الاقسام: دوليات  
سريلانكا تعلن حالة الطوارئ بعد التفجيرات الدامية.. وتكشف عن الجهة المنفّذة

سريلانكا تعلن حالة الطوارئ بعد التفجيرات الدامية.. وتكشف عن الجهة المنفّذة

فرضت سريلانكا حالة الطوارئ في أنحاء البلاد اعتبارا من منتصف الليل الاثنين بعد تفجيرات عيد القيامة التي استهدفت كنائس وفنادق فخمة وأسفرت عن سقوط 290 قتيلا وأكثر من 500 مصاب.

وقال مكتب رئيس سريلانكا "مايثريبالا سيريسينا" إنه سيعلن حالة الطوارئ في أنحاء البلاد اعتبارا من منتصف الليل يوم الاثنين. وأضافت وحدة إعلامية تابعة للرئاسة في بيان: قررت الحكومة تفعيل الفقرات المتعلقة بدرء الإرهاب في قانون الطوارئ وإعلانها بحلول منتصف الليل.

وذكرت أن الإجراء سيقتصر على مكافحة الإرهاب ولن يعرقل حرية التعبير.

كما انفجرت يوم الاثنين قنبلة قرب كنيسة في العاصمة السريلانكية كولومبو أثناء محاولة الشرطة تفكيكها. ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا جرّاء الانفجار.

 

 

من جهته قال راجيثا سيناراتني المتحدث باسم حكومة سريلانكا يوم الاثنين: إن التفجيرات التي وقعت في البلاد في عيد القيامة يوم الأحد تم تنفيذها بمساعدة شبكة دولية.

وأضاف: لا نعتقد أن هذه الهجمات نفذتها مجموعة من الأشخاص الموجودين في البلاد... هناك شبكة دولية لم يكن من الممكن دون مساعدتها أن تنجح مثل هذه الهجمات.

كما قال مكتب الرئيس السريلانكي إنه سيطلب مساعدة خارجية لتعقب الصلات الدولية لمنفذي الهجمات الانتحارية التي استهدفت كنائس وفنادق فاخرة.

وأضاف المكتب في بيان أن تقارير المخابرات تشير إلى أن منظمات إرهابية أجنبية تقف وراء الإرهابيين المحليين. ولذلك الرئيس سيطلب المساعدة من دول أجنبية.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/8063 sec