رقم الخبر: 250772 تاريخ النشر: نيسان 22, 2019 الوقت: 16:20 الاقسام: سياحة  
ايران تحظى بطاقات مناسبة للسياحتين الدينية والعلاجية
منظمة التراث الثقافي والصناعات اليدوية الايرانية:

ايران تحظى بطاقات مناسبة للسياحتين الدينية والعلاجية

أعلن المدير العام لمكتب التسويق للدعاية السياحية التابع لمنظمة التراث الثقافي والصناعات اليدوية الايرانية «محمد ابراهيم لاريجاني» أن معظم السياح الوافدين الى المنطقة يَعتبرون ايران خير مقصد للعلاج أو للسياحة الدينية طيلة أيّام السنة.

وسجلت ايران إحصائيات تستحق التامل، إذ نالت المرتبة 114 في العام 2011 من بين 139 بلداً والمرتبة 98 في العام 2013 من بين 140 بلدا والمرتبة 97 في العام 2015 من بين 141 بلداً والمرتبة 93 في العام 2017 من بين 136 بلداً على الصعيد العالمي.

هذا وحلت ايران في المركز الثامن على مستوى الشرق الاوسط عام 2017.

وقال هذا المسؤول السياحي الايراني: انه يجب وضع اولوية لاستقطاب السياح من دول المنطقة وعدم الاكتفاء بسياح من اوروبا فحسب.

وأشار الى توافد ما يزيد عن مليونين ونصف المليون مواطن عراقي العام الماضي على ايران وتسجيلهم رقماً قياسياً لم يسبق له مثيل، داعياً الى التركيز ايضا على استقطاب السياح من تركيا ودول الخليج الفارسي.

يذكر أنّ الكثير من الوفود السياحية التي تزور ايران من اوروبا يهدف أفرادها من السفر القيام بعمليات جراحية تجميلية في البلاد.

وتم الإعلان عن نمو بلغ 98 بالمائة في استقطاب السياح الاجانب للبلاد.

وينصح الخبراء في البلاد بضرورة عدم الإكتفاء بالطاقات الاحفورية وصادراتها للحصول على عوائد مالية وتوفير ميزانية البلاد معتبرين هذه العوائد سبيلاً غير موثوق به وغير فاعل، يجعل البلاد أحادية السلع التصديرية ورهينة العوائد النفطية، في حين أنّ ايران تتمتع بمكانة متميزة سياحياً وموقع منشود بين دول العالم.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/9101 sec