رقم الخبر: 250763 تاريخ النشر: نيسان 22, 2019 الوقت: 14:28 الاقسام: سياسة  
سفير ايران لدى الصين: طهران تدعم طريق الحرير الجديد

سفير ايران لدى الصين: طهران تدعم طريق الحرير الجديد

اشار سفير الجمهورية الاسلامية في الصين الى لعلاقات العريقة بين طهران وبكين وقال ان ايران تدعم بجدية برنامج الصين بشأن انشاء حزام واحد طريق واحد وبامكانها توفير الطاقة للصين خلال هذا البرنامج.

واضاف 'محمد كشاورز زاده' في مقابلة اجرتها معه صحيفة 'بكين ديلي' و نشرت اليوم الاثنين، ان مبادرة الصين بشان انشاء طريق الحرير الجديد اعطت من جديد زخما للعلاقات الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

واعتبر تحقيق التقدم و التنمية في الصين بانه يلعب دورا هاما في احلال السلام والاستقرار الاقليمي واشار الى امن الطاقة وبرنامج طريق الحرير قائلا بامكان الجمهورية الاسلامية الايرانية ان تكون مصدرا موثوقا في تزويد الصين بالطاقة.

واكد كشاورز زاده ان الانجازات التي حققتها الصين جاءت نتيجه مساعي هذا البلد وقال ان الزيارة التي قام بها الرئيس الصيني' شي جين بينغ' الي طهران لعب دورا مهما في تعزيز العلاقات الاستراتيجية الشاملة بين البلدين كما تم خلالها التوقيع على وثيقة التعاون المشترك بشان انشاء طريق الحرير الجديد الذي يعد خطة فاعلة بشان تنمية التعاون الاقتصادي والاجتماعي للبلدين.

وحول الزيارة الاخيرة التي قام بها رئيس مجلس الشورى الاسلامي 'علي لاريجاني' الى الصين قال تم خلال هذه الزياره البحث حول تعاون البلدين في قطاع الطاقة واعتبر تعاون البلدين في مجال توفير الطاقة بانه هام وقال نحن مرتاحون للتعاون مع الصين في هذا المجال وهذا القرار لايتخذ في واشنطن ولا في لندن بل تم اتخاذه في طهران وبكين وبامكان ايران ان تكون مصدرا هاما وموثوقا للطاقة التي تحتاجها الصين.

ووصف طريق الحرير الجديد هو مشروع ممتاز سيساعد في تحقيق التنمية في الصين والمنطقة على الصعيدين الامني والاقتصادي معلنا ان وفد ايراني رفيع المستوي سيشارك في مؤتمر حول طريق الحرير المقرر عقده العام الحالي في الصين.

واكد سفير الجمهورية الاسلامية في بكين، ان الصين تلعب دورا مهما في ارساء التوازن على صعيد اسيا كونها عضوا دائما في مجلس الامن الدولي و تدعم الامن والاستقرار في الشرق الاوسط والعالم.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/8748 sec