رقم الخبر: 250691 تاريخ النشر: نيسان 21, 2019 الوقت: 15:29 الاقسام: سياسة  
أماني: بغداد ذات فرص مناسبة لتصدير الخدمات الهندسية اليها

أماني: بغداد ذات فرص مناسبة لتصدير الخدمات الهندسية اليها

قالت عضو المجلس البلدي الإسلامي لمدينة طهران «شهربانو أماني» في ختام زيارتها للعراق : إنّ الفرص كثيرة والأرضيات متوفرة ومناسبة لتصدير الخدمات الهندسية الي محافظة ومدينة بغداد.

وقامت عضو المجلس البلدي في طهران بزيارة الي العراق مع رئيس بلدية طهران «بيروز حناجي» وشخصيات اخرى، بدعوة وجهتها اليها رئيسة أمانة بغداد «ذكرى علوش»، وقالت أنّ الزيارة كانت مثمرة وأنّ الفرص متاحة أمام البلدين للتعاون.

وسلطت أماني الضوء خلال زيارتها على نقل الخبرات الايرانية ذات الصلة بإدارة المدن والفرص الملائمة والمتوفرة لتصدير الخدمات الهندسية الى بغداد.

وأضافت أنّ شركة ايرانية من القطاع الخاص تقوم حالياً بإنشاء ملعب رياضي في بغداد، مزوّد بتقنيات حديثة، وذلك بطلب من وزارة الشباب والرياضة العراقية.

وأعربت عضو المجلس البلدي الإسلامي لمدينة طهران عن ترحيب مسؤولي ومواطني بغداد وإشادتهم بالكفاءة الهندسية والالتزام المهني للايرانيين.

كما تطرق الجانبان خلال هذه الزيارة الى موضوع إنشاء خطوط لقطارات الأنفاق في بغداد، نظراً الى تمتع ايران بكوادر هندسية ومتخصصة في هذا الشأن وتواجد مقاولين وشركات من القطاع الخاص الايراني قادرين على المساعدة في إنشاء المشروع.

كما تفاهم الجانبان مبدئياً حول تولي شركات ايرانية من القطاع الخاص متخصصة يمكنها مساعدة العراق في التزود بالتكولوجيا اللازمة والتعليم في مجال التخلص من النفايات بصورة صحية وعملية والعمل على خفض حجم النفايات.

وناقش الطرفان قضايا ذات صلة بتنمية الحدائق وتشجير الأماكن وتجميل المدن وإعادة إعمار وصيانة المباني التاريخية الحضارية بمدينة بغداد.

وتم الإتفاق خلال الزيارة على قيام وفد عراقي بزيارة لمدينة طهران سيتم خلالها متابعة ما يتعلق بالاعلان عن توأمة العاصمتين.

وكانت «شهربانو أماني» وصلت بغداد الاربعاء 17نيسان /ابريل بدعوة موجهة من رئيسة أمانة بغداد، التقى خلالها الوفد الايراني بوزير الاسكان وشؤون الإعمار العراقي ايضاً.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 9/4522 sec