رقم الخبر: 250608 تاريخ النشر: نيسان 20, 2019 الوقت: 19:06 الاقسام: سياسة  
إيران والصين تتمتعان بطاقات كبيرة للتعاون العسكري
قائد بحرية الجيش:

إيران والصين تتمتعان بطاقات كبيرة للتعاون العسكري

صرح قائد بحرية الجيش الأميرال 'حسين خانزادي' انه، توجد العديد من الطاقات الجيدة للتعاون العسكري بين القوات البحرية للجمهورية الإسلامية والصين.

وأدلى خانزادي اليوم السبت بهذه التصريحات لمراسل إرنا من العاصمة الصينية بكين، الذي يزورها حاليا تلبية لدعوة رسمية من نظيره في هذا البلد، وذلك بهدف حضور مؤتمر قادة القوات البحرية لمختلف دول العالم في بكين وكذلك المشاركة في مراسم الذكرى السبعين لتأسيس القوة البحرية الصينية.

وأضاف خانزادي، ان تطوير العلاقات مع سلاح البحر الصيني في مختلف المجالات بما في ذلك تعزيز التعاون العسكري في البحار، والنهوض بالعلاقات الثنائية في مجال التعليم، الي جانب تعزيز النشاطات التقنية مع القوة البحرية الصينية، تعد من أهداف هذه الزيارة.

وأكد خانزادي، ان هذه المنطقة لا سيما غربي المحيط الأطلسي وشمالي المحيط الهندي لا حاجة لها لحضور الدول والقوات البحرية الأجنبية من أجل استقرار الأمن؛ مضيفا ان هذه الدول تستطيع ضمان الأمن في مختلف المناطق بصورة مباشرة.

وأشار الى انه سيلتقي المسؤولين الصينيين، بمن فيهم نظيره الصيني في إطار هذه الزيارة.

وفي جانب آخر من حديثه، أشار خانزادي الى تزويد بحرية جيش الجمهورية الإسلامية بأسلحة جديدة ومتطورة بما في ذلك المدمرات؛ قائلا، ان الأهداف بعيدة المدى لسلاح البحر الإيراني، تتمثل في العمل بمجموعة الواجبات الملقاة على عاتق سلاح البحر على الصعيد الداخلي والإقليمي والدولي.

وأوضح، ان المدمرات تشكل بالتأكيد جزءا هاما من الطاقات المتوفرة لدي سلاح البحر؛ مؤكدا ان تطوير الأسطول البحري للجيش بما في ذلك المدمرات، أدرجت على جدول أعمال هذه القوة للعالم الجديد (الإيراني- بدأ من 21 آذار/مارس).

وفي تتمة تصريحاته، أشار خانزادي الى المساعدات التي قدمتها القوات المسلحة الى المنكوبين بالفيضانات؛ منوها بالتضامن الجيد جدا بين أبناء الشعب والمسؤولين والقوات العسكرية، والذي عكس صورة جيدة عن الإستعداد التام والتعاون القائم بين مختلف مكونات المجتمع.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق /وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/6518 sec