رقم الخبر: 250596 تاريخ النشر: نيسان 20, 2019 الوقت: 12:42 الاقسام: عربيات  
آخر تطورات السودان.. كشف تفاصيل خلع البشير واعتقال وزير سابق أثناء محاولته الفرار

آخر تطورات السودان.. كشف تفاصيل خلع البشير واعتقال وزير سابق أثناء محاولته الفرار

كشف الصحفي السوداني، عثمان ميرغني، تفاصيل خطيرة دفعت قادة الجيش السوداني لخلع الرئيس السابق عمر البشير، بعد أن طلب فض اعتصام المتظاهرين حتى إذا قُتل ثلث الشعب السوداني.

وقال ميرغني أمام تجمع للمتظاهرين، إن قادة المجلس العسكري أخبروه، أن البشير قبل صدور قرار عزله بيوم "قال لهم بالحرف الواحد": "طبعا كلكم تعلمون أننا نتبع المذهب المالكي، وهذا المذهب يتيح للرئيس أن يقتل 30% من شعبه، بل وهناك من هم أكثر تشددا يقولون 50%" على حد قوله.
وأضاف نقلا عن مصادر من المجلس العسكري، أن البشير اختتم حديثه لهم بقوله: "قدامكم 48 ساعة ما عايز أي زول (شخص) قدام القيادة".
وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد أضاف الصحفي السوداني، أن قادة المجلس العسكري قرروا في تلك اللحظة "أنه يجب أن يسقط فعلا".
حكم البشير السودان أكثر من ثلاثة عقود وقد أنهت احتجاجات شعبية حكمه، وبات مصيره بعد عزله مجهولا، إذ يرى المراقبون أن الرئيس السابق بات أمام سيناريوهات سوداء أحلاها مر، السجن في بلاده أو ربما المحاكمة في محكمة الجنايات الدولية بلاهاي.
من جانبها ذكرت صحيفة "الراكوبة" السودانية أنه تم مساء أمس الجمعة القبض على وزير الشباب والرياضة الأسبق، حاج ماجد سوار، بمطار الخرطوم وهو في طريقه للهرب خارج البلاد.
وقال الصحفي السوداني منعم سليمان، "إنه تم العثور على عشرات الآلاف من الدولارات بحوزة هذا الوزير الأسبق، وذلك بعد أن تعرف عليه أحد الثوار في المطار واشتبك معه، ما أدى إلى تدخل الجمهور وضربه ضربا مبرحا".
وبعد هذا تدخلت قوة من الجيش والاستخبارات العسكرية وأخذته إلى جهة غير معلومة.
 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 9/4904 sec