رقم الخبر: 250579 تاريخ النشر: نيسان 19, 2019 الوقت: 21:12 الاقسام: عربيات  
صاروخ" بدر F" الباليستي يدك تعزيزات قوات العدوان بالضالع
الدفاع اليمنية تسقط طائرة تجسس مقاتلة في أجواء صعدة

صاروخ" بدر F" الباليستي يدك تعزيزات قوات العدوان بالضالع

*مصرع وجرح عشرات المرتزقة وتدمير 6 آليات في عمليتين هجوميتين بالجوف *إحكام السيطرة على جبل حلموص الاستراتيجي بالكامل.. وتطهير 20 موقعا في البيضاء

دك صاروخ من طراز" بدرF" الباليستي الجمعة تعزيزات لقوات العدوان في معسكر حكولة بالضالع.

وأكد مصدر في القوة الصاروخية إصابة الصاروخ للهدف بدقة عالية مخلفاً قتلى وجرحى في صفوف الغزاة.

وكانت القوة الصاروخية التابعة للجيش واللجان الشعبية قد أزاحت في 16 أبريل الجاري الستار عن هذا الصاروخ الذي يحمل اسم" بدرF" والذي يحاكي من حيث المواصفات صاروخ توشكا الروسي.

في غضون ذلك أسقطت الدفاعات الجوية لدى الجيش اليمني واللجان الشعبية، الجمعة، طائرة تجسس مقاتلة تابعة للعدوان السعودي الأمريكي في أجواء محافظة صعدة.

وأوضح مصدر عسكري أن الدفاعات الجوية أسقطت الطائرة المعادية بسلاح مناسب، أثناء قيامها بأعمال معادية في أجواء صعدة.

هذا وشن مقاتلو الجيش واللجان الشعبية اليمنية، الخميس، عمليتين هجوميتين استهدفتا مواقع للمرتزقة شمال وغرب المرازيق بمديرية خب والشعف محافظة الجوف.

وأكد مصدر عسكري مصرع وإصابة عدد كبير من المرتزقة وإحراق وإعطاب 6 آليات خلال العمليتين الهجوميتين بخب والشعف.

من جانبه أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، الخميس، أن الجيش واللجان الشعبية أحكموا السيطرة على جبل حلموص الاستراتيجي بالكامل في البيضاء، كما طهروا أكثر من 20 موقعا أبرزها مواقع شبكة صباح وشبكة الدرعيا وقرية الدرعيا وقرية صلواع ومواقع موجه.

وأوضح العميد سريع في بيان له أن " الجيش واللجان الشعبية نفذوا عملية التفافية ناجحة على مواقع مرتزقة العدوان في منطقة ذي ناعم بمحافظة البيضاء".

وأكد أن المجاهدين تمكنوا خلال العملية "من إحكام السيطرة الكاملة على جبل حلموص الاستراتيجي بالكامل وتطهير أكثر من 20 موقعا أبرزها مواقع شبكة صباح وشبكة الدرعيا وقرية الدرعيا وقرية صلواع ومواقع موجه.

وبيّن أنه تم تامين المنطقة بمساحة تقدر بـ 12 كيلو متر مربع وأن عشرات المرتزقة قتلوا وأصيبوا خلال العملية كما تم اغتنام كمية من الذخائر والأسلحة المختلفة.

كما أوضح ناطق القوات المسلحة أنه وبهذه العملية العسكرية النوعية لأبطال الجيش واللجان الشعبية تم التقاء جبهة ذي ناعم بجبهة الزاهر.

وأكد أن الـ 72 ساعة الماضية كانت جحيما على الغزاة ومرتزقتهم حيث تكبدوا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد وتم تطهير وتامين عدد من المواقع من دنس الغزاة ومرتزقتهم.

وكان العميد سريع قد أعلن في وقت سابق الخميس عن تطهير وتأمين جبهة العود الاستراتيجية في محافظة إب بالكامل بعد عملية عسكرية نوعية للجيش واللجان الشعبية استمرت 72 ساعة، كما تم تطهير وتامين أكثر من 30 موقعا وقتل وجرح عشرات المرتزقة خلال العملية.

*مسيرة حاشدة في الذكرى الأولى لاستشهاد الصماد

إلى ذلك خرجت في محافظة صعدة في اليمن، الجمعة، مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء للذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الرئيس السابق لمجلس السياسي الأعلى في اليمن صالح الصماد.

وحمل المشاركون في المسيرة أعلام الجمهورية اليمنية وصور الشهيد الرئيس صالح الصماد، ولافتات الحرية المناهضة للسياسية الأمريكية في المنطقة، ولافتات مستنكرة لجريمة العدوان الأمريكي التي اغتالت الشهيد الصماد في مثل هذا اليوم من العام الماضي.

وردد المتظاهرون هتافات منها "شعب قادته شهداء لن يتنازل للأعداء"، و"عهدا عهدا ياصماد لن نغضع للأعداء"، وشعب اليمن الأنصار .. سنواصل درب الأحرار"، ونصر تضحية وجهاد أن نموت كالصماد"، و "يا صماد ألهمت الجيل وتحديت المستحيل"، و"دربك يا صماد صمود".

*محمد عبدالسلام: فيتو ترامب يثبت أن أميركا صاحبة قرار الحرب على اليمن

هذا وأكد رئيس الوفد الوطني اليمني المفاوض محمد عبدالسلام، أن أميركا صاحبة قرار الحرب على اليمن وما بقية دول العدوان إلا تبعا لها ومنفذة لرغباتها وأطماعها.

وأوضح عبدالسلام في تغريده له على تويتر، أن استخدام ترامب الفيتو ضد قرار وقف الدعم الأميركي للمعتدين على اليمن يدين أميركا بكل ما لحق اليمن من مجازر وحصار ظالم على مدى أكثر من اربع سنوات.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب استخدم، الثلاثاء، حق النقض "الفيتو" ضد قرار للكونغرس يطالبه بوقف الدعم الأميركي للعدوان الذي تقوده السعودية في اليمن، وهي المرة الثانية التي يلجأ فيها الرئيس الى هذه الصلاحية منذ تسلمه منصبه.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/5737 sec