رقم الخبر: 250560 تاريخ النشر: نيسان 19, 2019 الوقت: 17:02 الاقسام: دوليات  
تركيا تعتقل عناصر من الاستخبارات الإماراتية بتهمة التجسس

تركيا تعتقل عناصر من الاستخبارات الإماراتية بتهمة التجسس

أعلن مسؤول تركي كبير يوم الجمعة القبض على اثنين من عناصر الاستخبارات الإماراتية في اسطنبول يوم الاثنين الماضي للاشتباه في عملية تجسس.

جاء ذلك في إطار تحقيق للنيابة العامة في مدينة إسطنبول.
وكشفت مصادر للأناضول أن الأمن التركي ألقى القبض على رجلَي استخبارات، يشتبه في قيامهما بأنشطة تجسس لصالح الإمارات.
وأضافت المصادر أن السلطات المعنية تحقق في ما إذا كان للرجلَين علاقة بجريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده بإسطنبول، في أكتوبر/ تشرين الأول 2018.
وتدهورت العلاقات بين أنقرة وأبو ظبي في السنوات الأخيرة بسبب خلافات سياسية كان أبرزها الانقلاب الفاشل الذي حدث في تركيا يوم الخامس عشر من يوليو/تموز/ 2016 الذي كان بمثابة محطة فارقة في تاريخ العلاقات الإماراتية التركية، حيث اتهمت بعض وسائل الإعلام المقربة من أردوغان الإمارات بدعم الانقلاب، خاصة بعد قيام بعض وسائل الإعلام الإماراتية مثل قناة سكاي نيوز وقناة العربية عن دعمهما للانقلاب.
وتفيد تقارير إعلامية تركية وقطرية بأن وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو ألمح إلى الأمارات حين قال: "إننا نعلم أن دولة قدمت ثلاثة مليارات دولار دعما ماليا لمحاولة الانقلاب في تركيا". وفي مناسبة أخرى دعا الوزير التركي الإمارات إلى التخلي عن موقفها الحالي، قائلًا: "لقد سجّلنا ما قاموا به".  ومع ذلك، فإن تعاطف وسائل إعلام إماراتية أو حتى سعودية أو مصرية مع المحاولة الانقلابية لا يعني تورطه هذه الدول في المحاولة الانقلابية، خاصة بعد أعربت دولة الإمارات، عن ترحيبها "بعودة الأمور إلى مسارها الشرعي والدستوري".

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/6861 sec