رقم الخبر: 250528 تاريخ النشر: نيسان 19, 2019 الوقت: 14:13 الاقسام: سياحة  
السياحة الخارجية الايرانية تسجل نموا بنسبة 52.5 بالمائة
مساعد رئيس منظمة التراث الثقافي:

السياحة الخارجية الايرانية تسجل نموا بنسبة 52.5 بالمائة

اعلن مساعد رئيس منظمة التراث الثقافي للشؤون السياحية 'ولي تيموري' ان عدد السياح الاجانب الذين زاروا ايران خال العام الايراني الماضي (انتهي في 20 اذار/مارس) بلغ 7 ملايين و800 الفا.

وقال تيموري في تصريح ادلى به مساء الخميس في مراسم المهرجان الدولي الخامس للغذاء التابع لمنظمة التعاون الاقتصادي (اكو) وطريق الحرير المنعقد في مدينة زنجان (شمال غرب ايران)، ان هذا العدد يشير الى نمو بنسبة 52.5 بالمائة قياسا مع الفترة المماثلة للعام الذي سبقه والذي بلغ 5 ملايين و100 الف شخص.
واضاف، ان السياح الذين زاروا البلاد غالبيتهم من دول المنطقة والجارة وحتى الدول الاوروبية والامريكية.
واعتبر اقامة المهرجانات والفعاليات احد سبل تنمية وتعميم السفر الي مختلف انحاء البلاد وليس الاقتصار على مناطق معينة وقال انه يتم توزيع السفر في الدول المتقدمة والنامية من ناحيتي الزمان والمكان.
واشار الى مشاركة 19 بلدا في المهرجان حيث شملت الدول العشر الاعضاء بمنظمة التعاون الاقتصادي 'اكو' و9 دول اعضاء بطريق الحرير، معتبرا ذلك فرصة اقليمية ودولية جيدة.
ووصف المهرجان بانه يشكل فرصة للتعريف بالطاقات السياحية والتنوع الثقافي والتاريخي لمدينة زنجان، حيث سيكون ذلك مساعدا على تعزيز تبادل الزيارات والتعاون السياحي مع الدول الاخرى.
ويقام المهرجان الدولي الخامس للغذاء لمنظمة التعاون الاقتصادي 'اكو' - طريق الحرير، الذي بدا اعماله في 18 نيسان /ابريل لغاية 21 منه في المقر الدائم لمعارض 'كاسبين' الدولية في زنجان.
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/6450 sec