رقم الخبر: 250501 تاريخ النشر: نيسان 19, 2019 الوقت: 09:52 الاقسام: عربيات  
عون: للبنان أراض في هضبة الجولان نتمسك بلبنانيتها

عون: للبنان أراض في هضبة الجولان نتمسك بلبنانيتها

عبر الرئيس اللبناني ميشال عون عن "خشيته من التداعيات التي تتسبب بها المواقف السياسية الاسرائيلية لا سيما فيما يخص اعتبار القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي، ووضع الجولان المحتل تحت السيادة الاسرائيلية، خصوصا وأن للبنان أراضٍ في هضبة الجولان نتمسك بلبنانيتها" (مزارع شبعا وتلال كفر شوبا).

وخلال استقباله رئيس هيئة الاركان العامة في الجيش البريطاني، الجنرال السير نيكولاس قال "إن الخلاف مع اسرائيل على الحدود البحرية في المنطقة الاقتصادية الخالصة لم يحسم بعد، لكن ذلك لن يحول دون المباشرة في أعمال التنقيب عن النفط والغاز في البلوكات التي حددتها الحكومة اللبنانية".

وأضاف" أن لبنان ملتزم بالكامل بتطبيق قرار مجلس الامن 1701 حفاظا على الهدوء والاستقرار في المنطقة الحدودية الجنوبية، على رغم الخروقات الاسرائيلية المستمرة في البر والبحر والجو". وقال "إن الدفاع عن انفسنا في وجه اي اعتداء اسرائيلي هو من حقنا الطبيعي".

وتابع " إن الدعم الذي تقدمه بريطانيا للجيش اللبناني ساهم في تمكين الجيش من مراقبة الحدود وضبط عمليات التسلل، والتي لعبت دورا خلال معركة فجر الجرود، التي انتهت بالقضاء على الارهابيين الذين احتلوا بعضا من اراضينا".

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/8384 sec