رقم الخبر: 250494 تاريخ النشر: نيسان 19, 2019 الوقت: 09:25 الاقسام: سياسة  
بغداد تدعو للاستفادة من خبرات بلدیة طهران

بغداد تدعو للاستفادة من خبرات بلدیة طهران

دعا محافظ بغداد 'فلاح حسن الجزائري' ورئیس مجلس المحافظة العراقیة 'ریاض العضاض' الی الانتفاع من خبرات بلدیة طهران في مجال ادارة النقل العام.

وافاد مراسل 'ارنا' من بغداد ان الجزائري والعضاض اجتمعا امس الخمیس برئیس بلدیة طهران 'بیروز حناجي' والسیدة 'شهربانو اماني' من اعضاء مجلس طهران البلدي الاسلامي والسفير الایراني في بغداد 'ایرج مسجدي'.

و وصف العضاض الوضع السائد في مجال النقل العام داخل بغداد بانه 'متازم' وقال : ان طهران تتمتع بخبرات وتكنولوجیا عالیة في مجال ادارة النقل العام؛ معربا عن امله في الانتفاع من هذه الخبرات.

وفي هذا السیاق، اقترح رئیس مجلس المحافظة في بغداد ان یتم عقد منتدی مشترك للتعرف علی الفرص الاستثماریة في العاصمة العراقیة وتقدیمها بمشاركة رجال الاعمال والمستثمرین والشركات الایرانیة.

بدوره دعا محافظ بغداد خلال هذا اللقاء الشركات الایرانیة البارزة للمشاركة في المشاریع الاعماریة والمدنیة في بغداد؛ قائلا : ان مشاركة الشركات الایرانیة لاعادة اعمار العراق یمكن ان تنطلق من العاصمة العراقیة.

الي ذلك، قال رئیس بلدیة طهران انه یمكن اقامة هذا المنتدی ومشاركة الشركات الایرانیة البارزة فيه من خلال التنسیق بین اللجان المشتركة للبلدین.

ورحب حناجی بدعوة بغداد حول مشاركة الشركات الایرانیة البارزة من اجل معالجة ازمه النقل العام في هذه المدینة وقال : ان المدن الكبری بما فيها بغداد لدیها مشاكل مشتركة.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/9423 sec