رقم الخبر: 250448 تاريخ النشر: نيسان 18, 2019 الوقت: 10:23 الاقسام: محليات  
بدء العرض العسكري لقوات الجيش الإيراني في طهران
بمناسبة يوم الجيش..

بدء العرض العسكري لقوات الجيش الإيراني في طهران

بدأت قوات الجيش الايراني بكافة صنوفها استعراضاً عسكرياً مهيباً بجوار حرم الإمام الخميني(رض) جنوب العاصمة طهران، وذلك بمناسبة يوم الجيش 18 نيسان/ ابريل.

ويحضر مراسم الاستعراض الرئيس الايراني حسن روحاني، ورئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة اللواء محمد باقري، وكبار القادة العسكريين من الجيش والحرس الثوري وقوات الشرطة.

وشاركت في الاستعراض وحدات نموذجية من القوات الثلاثة (الجوية والبرية والبحرية)، اضافة الى سلاح المضادات الجوية بهذه المناسبة لاستعراض جزء من جهوزية واقتدار الجمهورية الاسلامية الايرانية.

كما شاركت في الاستعراض لأول مرة مقاتلتا "كوثر" و"صاعقة" المحليتي الصنع، وقامت المقاتلتان بعروض جميلة في السماء تجسد كفاءتهما وتقنياتهما العالية.

بالاضافة الى ذلك، شاركت طائرات تزويد الوقود من طراز بوينغ 747 و 707 لتزويد المقاتلات بالوقود في الجو بالعرض العسكري.

وتقام استعراضات عسكرية مماثلة في المدن الايرانية الاخرى.

وتحتفل إيران كل عام، بيوم الجيش باستعراض عسكري، يتم فيه عرض وحدات الجيش المختلفة والأسلحة ومنظومات الصواريخ المختلفة، كما يتم عرض صواريخ قصيرة، ومتوسطة وبعيدة المدى، وكذلك المقاتلات وسائر الأدوات والأسلحة للجيش خلال هذا الإستعراض.

كما يشهد العرض عملية تزود المقاتلات بالوقود جوا من طائرة 747، وكذلك تحليق أنواع من المقاتلات والقاصفات التابعة للقوة الجوية للجيش الإيراني.

وفي بيان لوزارة الدفاع بمناسبة اليوم الوطني لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية، أعلنت أن يوم 18 نيسان/ ابريل يشكل يوماً عظيماً وصفحة ذهبية أخرى في تاريخ الثورة الاسلامية، سجلها الامام الخميني(رض) في معارضته لدعوة مناوؤو الثورة لحل الجيش وإضعافه.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/0917 sec