رقم الخبر: 250444 تاريخ النشر: نيسان 17, 2019 الوقت: 20:35 الاقسام: عربيات  
قوات الاحتلال تهدم منزلين بالقدس ورام الله.. وتعتقل 12 فلسطينيا بينهم طفل
"حماس": نراقب سلوك العدو في تنفيذ تفاهمات التهدئة

قوات الاحتلال تهدم منزلين بالقدس ورام الله.. وتعتقل 12 فلسطينيا بينهم طفل

*الجهاد الاسلامي : الأسرى أيقونة الجهاد والمقاومة وانجازهم رسالة للتمسك بالوحدة

هدمت قوات العدو الصهيوني، فجر الاربعاء، منزل الشهيد الفلسطيني منفذ عملية "عوفرا" في بلدة كوبر شمال رام الله بالضفة الغربية، فيما هدمت منزل آخر بالقدس المحتلة.

ونقلت وكالة "فلسطين اليوم" عن مصادر محلية ان قوات العدو معززة بجرافات عسكرية اقتحمت بلدة كوبر في ساعات الصباح الاولى، وباشرت بهدم منزل الشهيد صالح البرغوثي.

واندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وقوات العدو في أرجاء القرية تخللها إطلاق قوات العدو للرصاص الحي والقنابل الغازية، ما أدى لإصابة شاب بقنبلة غاز برأسه، كما اعتدى الجنود على صحفيين.

وكانت قوات العدو هدمت في السابع من الشهر الجاري منزل الأسير عاصم البرغوثي، شقيق الشهيد صالح، في بلدة كوبر، بتهمة تنفيذ عمليتي إطلاق نار شرق رام الله.

واغتالت قوات العدو الشهيد صالح البرغوثي في ديسمبر الماضي في بلدة سردا، بزعم مشاركته بعملية إطلاق نار قرب مستوطنة "عوفرا"، وتلا ذلك ملاحقة قوات العدو لشقيقه عاصم، الذي تم اعتقاله بعد أكثر من شهر من اغتيال أخيه.

وفي القدس المحتلة شرعت آليات تابعة لبلدية العدو الصهيوني تحرسها قوة عسكرية معززة، صباح الاربعاء، بهدم منزل ومخزن يعودان للمواطن عز الدين برقان في حي وادي ياصول ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وقالت مصادر مقدسية: إن المواطنين تصدوا لطواقم البلدية واشتبكوا معهم بالأيدي خلال محاولاتهم لمنع عملية الهدم، وقد أصيب عدد من أفراد العائلة باعتداءات قوات العدو عليهم.

في غضون ذلك هدمت جرافات العدو الصهيوني، الأربعاء، قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب الفلسطيني المحتل للمرة الـ 142.

ونقلت وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" عن الناشط سليم العراقيب قوله: إن جرافات الهدم مدعومة بعشرات سيارات الشرطة الصهيونية وقواتها ووحدة "يوآب" هاجمت القرية وأخرجت الأهالي عنوة من منازلهم وأتت عليها.

وأكد أن قوات العدو اعتدت على أهالي القرية قبيل عملية الهدم وطوال مدة تواجدها في القرية منذ ساعات فجر اليوم.

إلى ذلك شنت قوات العدو الصهيوني، فجر الاربعاء، حملة اعتقالات طالت 12 فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية.

وأفادت وكالة "فلسطين اليوم" أن قوات العدو اعتقلت أربعة شبان وطفل، من منازلهم في بلدة عزون شرق قلقيلية بعد مداهمتها وتفتيشها.

واندلعت مواجهات بين الشبان وجيش العدو الذي أطلق قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق عولجوا ميدانيا.

كما اعتقلت قوات العدو سبعة مواطنين بينهم اسير محرر، وشقيقان، وسلمت شابا بلاغا لمراجعة مخابراتها وجميعهم من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

من جهة اخرى أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الثلاثاء، أنها تراقب سلوك العدو الإسرائيلي، فيما يتعلق بتطبيق تفاهمات التهدئة، التي تمّت بينهما، بوساطة مصرية.

ونقلت وكالة الأناضول عن عبد اللطيف القانوع، المتحدث باسم الحركة، قوله خلال مشاركته بوقفة، نظّمتها هيئة الحراك الوطني، للمطالبة بكسر حصار غزة، إن مسيرات العودة وكسر الحصار مستمرة وماضية، بكل أدواتها ووسائلها، لإلزام العدو بمطالبها ودفع استحقاقات ما تم من تفاهمات التهدئة".

وأضاف القانوع  بأنه لا بد أن يخوض العرب معركة الإرادة والبقاء وعزل العدو عن هذه المنطقة، لا أن يفتحوا العواصم العربية والدولية للاحتلال ليصبح العدو المجرم والقاتل والسارق لأرضنا جزءا من هذه المنطقة"، مستنكرا سياسة "التطبيع العربي مع كيان العدو الإسرائيلي".

هذا وأكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي مسؤول ملف الأسرى جميل عليان، أن الأسرى في سجون الاحتلال "الإسرائيلي" هم أيقونة الجهاد والمقاومة وأن انجازهم بالانتصار في معركة الكرامة رسالة للشعب الفلسطيني وقيادته بالتمسك بالوحدة الوطنية والالتزام بها.

وشدد القيادي عليان، خلال مهرجان نظمته مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والعمل النسائي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين احتفاءً بانتصار معركة الكرامة 2، أن الأسرى حققوا انجازاً كبيراً يتمثل في انتصارهم في معركة الكرامة 2 حيث أجبر الاحتلال على الإذعان لشروطه.

*حملة اعتقالات واسعة ضد مقيمين فلسطينيين في السعودية

في سياق آخر كشف الأكاديمي السعودي المقيم في الخارج، سعيد بن ناصر الغامدي، عن شن سلطات بلاده حملة اعتقالات واسعة ضد مقيمين فلسطينيين.

وقال الغامدي في تغريدة عبر "تويتر": "في المملكة، حملة اعتقالات جديدة وواسعة لأعداد من الفلسطينيين، ومنع سفر آخرين منهم، وتجميد حساباتهم، ومصادرة مؤسساتهم".

وبحسب الغامدي، فإن "التهمة هي التعاطف مع المقاومة في فلسطين، واهتمامهم بالقدس وغزة، وتأييد حماس".

ولفت الغامدي إلى أن "الاعتقالات تطال مواطنين كان الفلسطينيون على كفالتهم، أو يعملون في مؤسساتهم".

وكانت رئاسة أمن الدولة أعلنت، في مطلع آذار/ مارس، عن اعتقال 50 شخصا على قضايا أمنية، بينهم 30 مواطنا، وستة فلسطينيين، وثلاثة أردنيين.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: القدس المحتلة ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 20/8502 sec