رقم الخبر: 250309 تاريخ النشر: نيسان 16, 2019 الوقت: 17:46 الاقسام: دوليات  
داعش يهدّد إسبانيا بهجمات إرهابية

داعش يهدّد إسبانيا بهجمات إرهابية

بعث تنظيم داعش الإرهابي، رسالة تهديدية جديدة لإسبانيا عبر تسجيل فيديو نشرته شركة الإنتاج "المنتصر ميديا" التابعة له، يدعو فيها الإرهابيين في إسبانيا شنّ هجمات بالأسبوع المقدس في إسبانيا.

 ووفقا لصحيفة "لاراثون" الإسبانية، فأن الرسالة التي بعثتها "المنتصر ميديا" تهدف لتحريضهم على ارتكاب هجمات، وقالت في الرسالة "أين أنت أيها المجاهد من الله عند الحاجة؟، كما يحتوي تسجيل الفيديو على صور لمواكب الأسبوع المقدس في مدن إسبانية مختلفة، وإرهابيين يحملون سلاح أبيض.

وأشارت الصحيفة إلى أنه ظهر أيضاً في تسجيل الفيديو جزء من الصوت الذي سجله الإرهابي الإسباني “محمد ياسين بيريز” المعروف باسم “ابن توماس” الذي أصبح معروفاً في إسبانيا بتسجيل الرسائل التهديدية للبلاد.

وأوضحت الصحيفة أن هذه هي المرة الخامسة التي يطلق فيها داعش تهديدات ضد إسبانيا هذا العام، من خلال الرسائل التهديدية أو من خلال التهديد عبر مقاطع الفيديو.

وفي الأيام الأخيرة، رفعت وزارة الداخلية مستوى التأهب لمكافحة الإرهاب إلى المستوى الرابع، بسبب التهديدات الإرهابية وأيضاً لمراقبة وحماية الإجراءات الانتخابية وكذلك الاحتفالات بمناسبة الأسبوع المقدس، والذي ينطبق بشكل خاص على الساحات ووسائل النقل أو الفعاليات الدينية أو الترفيهية مع تركيز عال من الأشخاص.
وفي ديسمبر الماضى، أصدرت المنتصر فيديو بعنوان: “الثمن غالي.. الثمن مدفوع في برشلونة”، والذي تضمن صوراً أرشيفية من الهجمات التي حدثت في برشلونة.
وقالت الجماعة الإرهابية في إحدى الرسائل التهديدية “الصليبيون يغذون التطرف، لكنك لا تدري ذلك، أنت مثل الشخص الذي يريد إطفاء النار من خلال إلقاء النيران على تلك النار، لأنك تضع كل المسلمين على نفس الجانب وتغذي الكراهية، العديد من اعتقالاتك كانت ضد المسلمين الأبرياء، ولم يكن يمثلون تهديداً.. قمعك ضد أخواتنا له ثمن باهظ”.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 21/1701 sec