رقم الخبر: 250307 تاريخ النشر: نيسان 16, 2019 الوقت: 17:39 الاقسام: دوليات  
وزير المالية التركي يخالف سياسة بلاده ويدافع عن موقف ترامب من قضية اس400

وزير المالية التركي يخالف سياسة بلاده ويدافع عن موقف ترامب من قضية اس400

قال وزير المالية التركي براءت ألبيرق يوم الثلاثاء إنه التقى مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونقلت قناة (إن.تي.في) التلفزيونية عن الوزير قوله إن ترامب تبنى وجهة نظر منطقية فيما يتعلق بشراء تركيا منظومة إس-400 الروسية للدفاع الجوي.

ونقلت قناة (سي.إن.إن ترك) عن ألبيرق قوله للصحفيين إنه جرى الاتفاق في اجتماعاته في واشنطن على زيادة التبادل التجاري بين الولايات المتحدة وتركيا إلى 75 مليار دولار سنويا.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن وزير المالية براءت ألبيرق أجرى محادثات مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء يوم الاثنين وقال إن ترامب تبنى وجهة نظر منطقية فيما يتعلق بشراء تركيا المزمع لمنظومة إس-400 الروسية للدفاع الجوي.

وتسبب عزم تركيا شراء منظومة إس-400 الصاروخية الروسية في تصاعد التوترات بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي وقالت واشنطن إنها قد تفرض عقوبات على أنقرة بسبب هذه الصفقة.

ودعا وزير الدفاع التركي خلوصي أكار يوم الاثنين إلى حل المشكلات بين البلدين عبر الحوار.

وقال إن تركيا تدرس جيدا عرضا من الولايات المتحدة لشراء أنظمة باتريوت الصاروخية الدفاعية.

وقال ألبيرق إنه اجتمع يوم الاثنين مع وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين ومستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر.

وكتب ألبيرق على تويتر يوم الثلاثاء يقول ناقشنا خلال اجتماعاتنا خطوات زيادة التعاون. التقينا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. نقلنا له تحيات ورسائل رئيسنا.

ونقلت قناة (سي.إن.إن ترك) عن ألبيرق قوله للصحفيين: استمع بأسلوب عقلاني للغاية وتفهم إيجابي لمسألة حاجة تركيا لمنظومة إس-400. أجرينا مناقشة إيجابية وبناءة جدا.

كما نقلت القناة عن ألبيرق قوله إن الاجتماعات شملت أيضا مناقشة زيادة التبادل التجاري بين الولايات المتحدة وتركيا إلى 75 مليار دولار سنويا من 20 مليار دولار في الوقت الراهن.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3189 sec