رقم الخبر: 250255 تاريخ النشر: نيسان 16, 2019 الوقت: 13:13 الاقسام: محليات  
نائب وزير الخارجية السوري للوفاق: العلاقات بين ايران و سوريا استراتيجية

نائب وزير الخارجية السوري للوفاق: العلاقات بين ايران و سوريا استراتيجية

في حوار خاص مع جريدة الوفاق، قال نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد حول زيارة وزير الخارجية الايرانية محمد جواد ظريف الى دمشق: ان هذه الزيارة هامة جدا و هي تعكس العلاقات الاستراتيجية بين ايران و سوريا.

و اضاف أن الزيارة الماضية الذي قام بها وزير الخارجية وليد المعلم إلى طهران كانت زيارة مثمرة و هذه الزيارات تأتي في إطار متابعة بحث القضايا الهامة التي تتعلق بالتطورات في المنطقة و العلاقات الثنائية بين البلدين و تعزيزها في مواجهة التحديات التي تمليها النزعة العدوانية الأمريكية و العدوان الإسرائيلي المستمر في المنطقة.

و قال المقداد أن العلاقات الإيرانية السورية استراتيجية و يجب أن نحتفظ على زخمها و خاصة بعد الزيارة الأخيرة لنائب رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد جهانغيري و الاتفاقيات الاقتصادية التي تم توقيعها.

و اضاف:أن التطورات الدولية تحتم علينا التشاور المستمر بما في ذلك الجهد الكبير الذي تبذله الجمهورية الإسلامية الإيرانية لإيجاد تسوية سلمية للأزمة في سوريا و نحن نؤكد أن هذه العلاقات يجب أن تتطور بشكل مستمر و بما يعكس التطورات الخطيرة التي تجري على الواقع في ظل هذه الهجمة الصهيونية الأمريكية على المنطقة خاصة بعد القرارات المتخذة في النيل و زيادة الحصار على الجمهورية الإسلامية و تصريحات الرئيس الأمريكي ترامب باعترافه بسم الجولان السوري المحتل إلى الكيان العنصري الصهيوني.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق.مختار حداد
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/2299 sec