رقم الخبر: 250232 تاريخ النشر: نيسان 16, 2019 الوقت: 10:49 الاقسام: محليات  
ظريف يعرب عن أسفه لنشوب حريق في كنيسة نوتردام

ظريف يعرب عن أسفه لنشوب حريق في كنيسة نوتردام

أعرب وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف عن أسفه لتدمير جزء من كاتدرائية نوتردام التاريخية العريقة في باريس اثر حريق ضخم اندلع فيها مساء امس الإثنين.

وقال ظريف اليوم الثلاثاء في تغريدة على تويتر: لقد شعرت بالحزن عندما هدم جزء من نوتردام – أشهر الصروح الدينية المكرسة لعبادة الله الواحد والمبني الذي جمعنا جميعًا من خلال رائعة هوجو الأدبية (احدب نوتردام) - بعد 800 عام من الوقوف صامدا خلال الحروب والثورة الفرنسية. نحن نتضامن مع الفرنسيين وجميع الكاثوليك.
كما كتب السفير الايراني في بريطانيا حميد بعيدي نجاد في تغريدة علي تويتر: إن انهيار جزء من كاتدرائية نوتردام، باعتباره رمزا للتاريخ والعمارة في باريس، والمبني الذي تحول إلى رمز خاص من خلال رائعة فيكتور هوجو، أمر لا يصدق. انه يوم كئيب لفرنسا ولمحبي الفن في جميع أنحاء العالم.
واندلع حريق هائل بكاتدرائية نوتردام في باريس، مساء الاثنين، مما أدي إلي انهيار البرج التاريخي الذي يميز المعلم السياحي المهم في العاصمة الفرنسية.
وتقع كاتدرائية نوتردام في الجانب الشرقي من جزيرة المدينة علي نهر السين أي في قلب باريس التاريخي. يمثل المبني تحفة الفن والعمارة القوطية الذي ساد القرن الثاني عشر حتى بداية القرن السادس عشر. ويعد من المعالم التاريخية في فرنسا ومثالا علي الأسلوب القوطي الذي عرف باسم (ايل دوزانس). وجاء ذكرها كمكان رئيسي للأحداث في رواية (أحدب نوتردام) للكاتب فيكتور هوجو. ويعود تاريخ إنشاء المبني إلي العصور الوسطي.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/9381 sec