رقم الخبر: 250205 تاريخ النشر: نيسان 15, 2019 الوقت: 18:18 الاقسام: اقتصاد  
رئيس منظمة "آتيك" العالمية: "لا" للحظر الأمريكي الجائر ضد الشعب الإيراني
خلال الملتقى الدولي الثالث لفرص الإستثمار في محافظة هرمزكان

رئيس منظمة "آتيك" العالمية: "لا" للحظر الأمريكي الجائر ضد الشعب الإيراني

قال رئيس منظمة آتيك العالمية(Europe Trade and Cooperation Council) : نحن في ظل هذه اللعبة القذرة والجبانة التي تمارسها الولايات المتحدة ضد ايران، سنبقى الى جانب طهران وسندافع عنها .

وأضاف ساهين عزيز، الاثنين، في الملتقى الدولي الثالث لفرص الاستثمار في محافظة هرمزكان (جنوب البلاد): بصفتي رئيساً لمنظة (آتيك) العالمية التي تضم في تشكيلتها 53 دولة نقول "لا" للحظر الأمريكي الجائر ضد الشعب الايراني. وبيّن أن أمريكا هي كارثة العالم الحقيقية، فيجب علينا وبالتعاون مع بعضنا البعض مواجهة كوارث مثل أمريكا.

وأكد رئيس منظمة (آتيك) العالمية على أهمية توأمة المدن والمحافظات لتنمية التجارة بينها، وقال: ان التوقيع على معاهدات التعاون بين المدن ستكون سبباً في تطويرها وتنمية السياحة فيها. كما أعرب عزيز عن مواساته مع الشعب الايراني وخاصة عوائل المنكوبين الذين سقطوا جراء السيول الأخيرة التي اجتاحت مناطق في ايران.

من جانبه، قال سفير جنوب افريقيا لدى طهران ويكامازوري كومالو: ان جنوب أفريقيا رغم جميع التحديات الموجودة تسعى الى تعاون مشترك مع إيران في شتى المجالات وهي ملتزمة بذلك.

وخلال كلمة ألقاها في الملتقى، أضاف كومالو: ان جنوب افريقيا هي إحدى الدول المستثمرة في ايران في قطاع الهاتف مع وجود شركات صغرى أخرى استثمرت في هذا البلد. وأكد سفير جنوب أفريقيا مواصلة بلاده استثمارها في ايران وتعاونها رغم الأحداث السياسية التي طرأت خلال السنوات الماضية. وأشار الى وجود قواسم مشتركة بين بلده وايران في قطاعي السياحة والملاحة البحرية، داعياً الى تسليط الضوء عليهما أكثر من ذي قبل.

هذا وأعرب عن اعتقاده بأن الجمهورية الاسلامية الايرانية وجنوب أفريقيا قادرتان على أن تحظيا بنقاط مشتركة في المجال المائي والملاحة البحرية. واعتبر هذا الملتقى فرصة أمام الشركات الأفريقية لكي تقوم باستثمارات في مدينة بندرعباس.

وعبر كومالو عن شعوره الطيب تجاه حسن الضيافة الذي يتسم به الشعب الايراني، مشيداً في نفس الوقت بالمنجزات الكبيرة التي حققتها ايران طيلة السنوات الأخيرة.

وفي الختام، عبر سفير جنوب أفريقيا لدى طهران عن شكره كممثل لبلاده لإتاحة فرصة المشاركة في الملتقى الدولي الثالث لفرص الإستثمار، كما ثمن جهود محافظة هرمزكان ومنظمة الإستثمار التابعة لها في هذا الشأن.

من جهته، تعهد السفير الايراني في قطر محمد علي سبحاني، خلال الملتقى، بتخطي حجم العلاقات التجارية مع قطر مستوى المليار دولار. وبيّن سبحاني ان الحكومة الايرانية تتجه على نحو صائب بالمجال الاستثماري وبإمكانها التعاون إستثمارياً على الصعيد الدولي مع أوروبا وروسيا والصين.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 25/7039 sec