رقم الخبر: 250145 تاريخ النشر: نيسان 15, 2019 الوقت: 12:52 الاقسام: سياسة  
العميد حيدري: إزاحة الستار قريبا عن منجزات دفاعية جديدة
الجيش الإيراني على الحدود الشرقية يرصد داعش في افغانستان

العميد حيدري: إزاحة الستار قريبا عن منجزات دفاعية جديدة

أعلن قائد القوية البرية للجيش الإيراني العميد كيومرث حيدري اليوم الاثنين، عن إزاحة الستار قريبا عن منجزات دفاعية جديدة في مجال الدروع ومضادات الدروع والطائرات المسيرة والحرب الالكترونية في يوم الخميس القادم بمناسبة يوم الجيش .

واشار العميد حيدري في مؤتمر صحفي أن القوة البرية التابعة للجيش حققت الاكتفاء الذاتي في أكثر من 20 صنفا من صنوفها. وأضاف أنّ السمة الرئيسية للجيش هي الإلتفاف حول الولاية، مشيراً الى هدية الإمام الخميني الراحل الى الجيش في تسميته 18 ابريل بيوم الجيش.

وذكّر بدفاع الجيش عن الشعب الايراني العظيم خلال فترة الدفاع المقدس بتقديمه التضحية والإجراءات التي قام بها في الوقت المناسب.

 21 وحدة أساسية بالجيش تقدم الخدمات الاغاثية للمنكوبين بالسيول

أعلن قائد القوة البرية التابعة لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية، يوم الاثنين، ان 21 وحدة أساسية وقرابة 700 من المعدات الهندسية تابعة للجيش تقوم بتقديم الخدمات الاغاثية الى المنكوبين بالسيول والفيضانات.

خلال المؤتمر الصحفي بمناسبة اليوم الوطني للجيش، قدم العميد كيومرث حيدري التهنئة بهذه المناسبة، وقال: خلال كارثة السيول الاخيرة، هرع الجيش فورا الى مساعدة الاهالي المنكوبين بالسيول، والآن فإن الجيش يوظف قدراته لتقديم الخدمات في محافظات كلستان وخوزستان ولرستان وكرمانشاه.

وأضاف: ان 21 وحدة أساسية تابعة للقوة البرية للجيش وقرابة 700 من المعدات الهندسية التابعة للجيش بما فيها الآليات الثقيلة وشبه الثقيلة لشق الطرق وانشاء الجسور، تقدم الخدمات الى الاهالي المنكوبين بالسيول والفيضانات.

ولفت الى ان الجسور المتحركة التي أنشأها الجيش في المناطق المنكوبة بالسيول والفيضانات، أصبحت مرهما لجروح المواطنين المنكوبين بالسيول، وقال: ان ما يلفت النظر في مدينتي بلدختر وكميشان (المنكوبتين بالسيول) هو تواجد فرق الجيش التي تنشئ الجسور.

وتابع: ان مروحيات الجيش سجلت رقما قياسيا تاريخيا، حيث اوصلت قرابة 3 آلاف مصاب الى المناطق الآمنة، كما ان الوحدات الطبية للجيش متواجدة في المناطق المنكوبة بالسيول، إذ أن المستشفيات الميدانية للجيش في هذه المناطق تجري افضل العمليات الجراحية.

وأردف، انه تم ارسال مضخات تخلية المياه الى المناطق المنكوبة. كما ان القوة الجوية ادت دورا هاما في خدمة المنكوبين بالسيول، وساهم الدفاع الجوي بارسال المستشفيات الميدانية الى هذه المناطق، وشدد على انه ما لم يرض عنا المواطنون، فإننا باقون الى جانبهم، معلنا ان المناطق المنكوبة لن تشهد استعراضات في يوم الجيش وسيكون بدلا منها مسيرات تقديم الخدمات.

 الجيش الإيراني على الحدود الشرقية يرصد داعش في افغانستان

صرح قائد القوات البرية في الجيش الايراني العميد "كيومرث حيدري" إن وحدات الجيش الايراني في شرق البلاد ترصد تحركات تنظيم داعش الإرهابي بعد انتقاله إلى افغانستان بإشراف اميركا.

إن قائد القوات البرية في الجيش الايراني العميد "كيومرث حيدري" صرح اليوم الاثنين ضمن مراسم احتفالية بمناسبة يوم الجيش المصادف 18 نيسان إن تواجد القوات البرية على الحدود يأتي للتصدي لأعداء إيران وحماية تراب البلاد من كل عدوان.

وأردف حيدري إن وحدات الجيش الايراني في شرق البلاد ترصد تحركات تنظيم داعش الإرهابي بعد انتقاله إلى افغانستان بإشراف اميركا.

كما نوه العميد حيدري إلى جهوزية الجيش دائماً لتقديم المساعدات لكل أنحاء البلاد عند الضرورة ولاسيما في الكوارث الطبيعية التي تعرضت لها البلاد مؤخراً.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2553 sec