رقم الخبر: 250141 تاريخ النشر: نيسان 15, 2019 الوقت: 12:32 الاقسام: محليات  
الاجراء الأمريكي ضد الحرس الثوري هدية انتخابية لنتنياهو
أكاديمي صيني:

الاجراء الأمريكي ضد الحرس الثوري هدية انتخابية لنتنياهو

قال مدير مركز بحوث الشرق الاوسط في جامعة شيامين الصينية البرفسور' فان هونغدا' نظرا لاعتبار امريكا ايران اكبر اعداء اسرائيل فأن قرارها ضد الحرس الثوري يمثل هدية ترامب الانتخابية لتل ابيب.

وبين هونغدا اليوم الاثنين في حوار مع مراسل ارنا،ان هذا الاجراء الامريكي يأتي بالتزامن مع الانتخابات الاسرائيلية مبينا انه لايمكن لمراقب ان يتجاهل هذا التوقيت مؤكدا انه اجراء امريكي يهدف الى دعم نتنياهو انتخابيا.
واشار الى ان جميع القرارات الامريكية تاتي لدعم اسرائيل وقال في الحقيقة ان امريكا تنوي تشديد العقوبات علي ايران كي تضعفها وتصعد مشاكلها وهذا ما تطلبه 'اسرائيل'.
واعتبر البرفسور هونغدا ان مجموعة من قرارات ترامب المتمثلة في تسمية القدس الشريف عاصمة لاسرائيل والاعتراف بسيادة اسرائيل على الجولان وادراج الحرس الثوري على قائمة الارهاب كلها تاتي لارضاء اللوبي اليهودي لدعمه في الانتخابات القادمة .
واكد مدير مركز بحوث الشرق الاوسط في جامعة شيامين الصينية ان القرار الامريكي ضد الحرس الثوري سيترك تاثيره على طهران ولكنه في النهاية سيزيد التوترات في الشرق الاوسط ويعرض السلام و الاستقرار فيها للخطر.
وكان الرئيس الاميركي دونالد ترامب قد نشر في 8 مارس الماضي بيانا صحفيا ادرج فيه حرس الثورة الاسلامية ضمن قائمة التنظيمات الارهابية وفي الرد على ذلك اصدر المجلس الاعلي للامن القومي الايراني بيانا اعتبر فيه الحكومة الاميركية راعية للارهاب والقيادة المركزية الاميركية المعروفة إختصارا بـ'سنتكوم' والقوات التابعة لها (في منطقة غرب اسيا) مجموعة إرهابية.
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2994 sec