رقم الخبر: 250060 تاريخ النشر: نيسان 14, 2019 الوقت: 15:36 الاقسام: منوعات  
كشف تفاصيل مقبرة فرعونية عمرها 4400 عام

كشف تفاصيل مقبرة فرعونية عمرها 4400 عام

أعلنت وزارة الآثار المصرية، يوم السبت، عن تفاصيل اكتشاف مقبرة تعود لعصر الأسرة الفرعونية الخامسة يرجع تاريخها إلى نحو 4400 سنة، في جنوب منطقة سقارة الأثرية.

وقال رئيس المجلس الأعلى للآثار المصري مصطفى وزيري، في مؤتمر صحفي اليوم من منطقة سقارة، إن ( المقبرة تعود لشخص اسمه خوي، أحد نبلاء الملك جدكارع من الأسرة الخامسة، وعمرها 4400 سنة).

وأضاف وزيري أن (أعمال الحفر للكشف عن هذه المقبرة بدأت في 27 شباط/ فبراير الماضي وما زالت مستمرة إلى الآن) ، مشيرا إلى أن (هذه المقبرة تعد الأجمل في هذه المنطقة) .

والأسرة الخامسة الفرعونية حكمت مصر خلال الفترة من عام 2494 إلى 2345 قبل الميلاد. وتشكل الأسرة إلى جانب الأسرات الثالثة والرابعة والسادسة الدول المصرية القديمة.

وتابع وزيري: (جودة النقوش والألوان بها كما لو أنها دهنت بالأمس وهي تمثل رموز تقديم القرابين) .

ولفت وزيري إلى أن ( أجمل ما في هذه المقبرة هو أن أحد المصريين القدماء سند يده بطريقة غير متوقعة وهو يرسم المقبرة، فما زال هناك بصمة ليده داخل المقبرة).

وتحوي الآثار المصرية ما يقدر بثلث الآثار الموجودة في العالم، وتمتد لفترات زمنية تصل لسبعة آلاف عام، منذ نشأة الحضارة المصرية القديمة.

وتتنوع الآثار المصرية، بين العصر الفرعوني والإغريقي مرورا بالروماني والبيزنطي والقبطي، فالإسلامي، وآثار أسرة محمد علي، فيما تنتشر المواقع الأثرية في جميع أنحاء البلاد من الإسكندرية على ساحل البحر المتوسط شمالا، إلى الأقصر وأسوان أقصى جنوب البلاد، والتي تعد متحفا مفتوحا يضم كمية ضخمة من آثار مصر الفرعونية.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق- وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/5502 sec