رقم الخبر: 250041 تاريخ النشر: نيسان 14, 2019 الوقت: 15:38 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
ايران والفلبين تتعاونان في المجال العلمي والتقنيات المتطورة

ايران والفلبين تتعاونان في المجال العلمي والتقنيات المتطورة

وقع المساعد العلمي والتقني لرئيس الجمهورية الايراني سورنا ستاري و وزير العلوم والتقنية الفلبيني «دولا بنيا» مذكرة تفاهم علمية وتقنية، توفر أرضية التعاون العلمي والبحثي والتقني في مجال التقنيات المتطورة بين البلدين.

وزار وفد رفيع المستوى من الفلبين ايران لتبادل الحوار و وجهات النظر حول الكفاءات العلمية بهدف تنمية مجالات التعاون الثنائي في شتي الأصعدة.
وتم خلال اللقاء توقيع مذكرة تفاهم مشتركة علمية وتقنية بين الجانبين تهدف الي الرقي بهذا التعاون وتعزيزه عبر تطبيق القوانين والأنظمة الموجودة لدي البلدين.
وقال دولا بينا خلال الإجتماع: إن ايران حققت تطوراً كبيرا في التقنيات المتقدمة، معلناً في نفس الوقت رغبة بلاده في الإستفادة من الكفاءة الايرانية في النظام البيئي التقني الزراعي وتقنية النانو وعلوم الأعصاب وكذلك في مجال الادوية والمواد المتطورة والإنتاج المتطور.
وفيما اشار الي التطور الذي حققته ايران في مختلف المجالات العلمية بما فيها النانو اعتبر ذلك ارضية مناسبة للتعاون بين البلدين كما أعرب عن رغبة بلاده في تبادل الزمالات الدراسية في مراحل الدكتوراه وتبادل وجهات النظر بين الباحثين من البلدين كمحور من محاور التعاون بينهما.
هذا وأعلن ستاري عن ايجاد بني تحتية في التعامل المشترك العلمي والتقني وفق عمل لجنة تعاون مشتركة وقال: إنّ الفلبين أعلنت رغبتها واستعدادها للتعاون مع بلدنا في شتي المجالات التقنية المتطورة خاصة في تقنية النانو والنظام البيئي التقني والطبي والعلاجي وعلوم الدماغ والاعصاب.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/2188 sec