رقم الخبر: 250001 تاريخ النشر: نيسان 14, 2019 الوقت: 10:13 الاقسام: سياسة  
ايران وعمان تبحثان التعاون العسكري في اجتماع اللجنة المشتركة
وقريبا: تمرين بحري مشترك بين سلطنة عمان وإيران

ايران وعمان تبحثان التعاون العسكري في اجتماع اللجنة المشتركة

تنطلق اليوم الاحد في مسقط اعمال الاجتماع الـ 15 للجنة العسكرية الايرانية العمانية المشتركة والتي تستمر لغاية يوم الخميس القادم.

واعلنت العلاقات العامة للسفارة الايرانية في مسقط ان جلسات اللجنة ستعقد برئاسة مساعد رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية للشؤون الدولية العميد قدير نظامي ومساعد شؤون العمليات والتخطيط في الاركان العامة لقوات السلطان المسلحة العميد حمد بن راشد البلوشي.

وسيبحث الطرفان خلال الاجتماع حول مسيرة التقدم للاتفاقيات المبرمة وكذلك التخطيط للمزيد من تطوير وتعميق العلاقات العسكرية بين القوات المسلحة للبلدين.

ومن المقرر ان يلتقي الوفد العسكري الايراني خلال الزيارة عددا من كبار المسؤولين في سلطنة عمان.

وعلى هامش اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة سيعقد ايضا اجتماع اللجنة التنفيذية للتمرين المشترك للاغاثة والانقاذ بمشاركة قوات جوية وبحرية وحرس حدود بين البلدين.

 قريبا: تمرين بحري مشترك بين سلطنة عمان وإيران

تستضيف سلطنة عمان ممثلة في رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة اجتماع لجنة الصداقة العسكرية العمانية الايرانية المشتركة لهذا العام خلال الفترة من (13 – 18 ) أبريل الجاري.

ويترأس الجانب العماني في اللجنة العميد أول الركن 'حمد بن راشد البلوشي' مساعد رئيس أركان قوات السلطان المسلحة للعمليات والتخطيط، ومن الجانب الإيراني العميد أول الدكتور 'قدير نظامي ' مساعد اركان القوات المسلحة في الشؤون الدولية.

ويناقش الاجتماع الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، كما يلتقي الوفد المشارك من الجانب الإيراني بعدد من كبار المسؤولين، ويزور بعض المرافق والمعالم السياحية والثقافية والمؤسسات التعليمية العسكرية.

وسيتم على هامش اجتماعات اللجنة تنفيذ تمرين بحري مشترك للبحث والإنقاذ في بحر عمان من خلال عدد من السفن التابعة للبحرية السلطانية العمانية والقوات البحرية الإيرانية، وطائرات عمودية من سلاح الجو السلطاني العماني، وزوارق خفر السواحل من شرطة عمان السلطانية.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق + وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/2424 sec