رقم الخبر: 249932 تاريخ النشر: نيسان 13, 2019 الوقت: 14:59 الاقسام: سياسة  
سفيرهولندا: اوروبا لازلت تتابع الالية المالية التجارية مع ايران

سفيرهولندا: اوروبا لازلت تتابع الالية المالية التجارية مع ايران

قال سفير هولندا لدى طهران 'جاك فرنر' : ان الاتحاد الاوروبي لازال يتابع الالية المالية التجارية مع ايران وذلك لاستمرار العلاقات التجارية معها كما في السابق .

واضاف فرنر اليوم السبت في حوار خاص مع ارنا: إنه رغم الحظر الجديد على ايران والانسحاب الامريكي من الاتفاق النووي فأن الاتحاد الاوروبي ملتزم بتطبيق الاتفاق النووي مع طهران.

واعرب سفير هولندا عن امله ان تتمكن بلاده التعاون مع ايران في المجال الزراعي وذلك للامكانيات التي تمتاز بها هولندا في مجال الانتاج الزراعي والغذائي.

وبين ان القطاع الزراعي الهولندي يمتاز بامكانياته العلمية والتكنولوجية والتي يمكن نقلها الى ايران وقال نسعى لنقل تجاربنا في هذا المجال الي ايران كي نستمر في علاقاتنا التجارية معها .

وفيما يتعلق بالامكانيات الايرانية في المجال الزراعي قال فرنر: ان ايران سوق كبيرة وان البنى التحتية التكنولوجية لتنمية الزراعة فيها ملائمة مما يشكل فرصة لتعاون مشترك بين البلدين.

واضاف نحن نتابع سبل تنمية التعاون في مختلف المجالات الزراعية ونبذل جهدنا لتسهيل عملية ارتباط الشركات الهولندية والايرانية مع بعضها. معربا عن استعداد بلاده نقل التجارب الحديثة التي اكتسبتها في مجال التنمية الزراعية الى ايران.

واعرب سفير هولندا عن اسفه لوقوع الفيضانات والسيول في ايران وقال شهدنا ان التغيرات المناخية كانت السبب وراء وقوع الخسائر جراء السيول مما تسبب بمشاكل لاهالي المناطق التي تعرضت لهذه الكوارث الطبيعية مبينا ان هولندا تمتلك العلم والتكنولوجيا لمواجهة اثار هكذا كوارث وانها على استعداد للتعاون مع ايران بهذا الشأن.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 10/2384 sec