رقم الخبر: 249889 تاريخ النشر: نيسان 13, 2019 الوقت: 11:00 الاقسام: عربيات  
إمام جمعة النجف: لولا المرجعية والمجاهدين والحرس الثوري لشهدنا داعش في عواصم الدول

إمام جمعة النجف: لولا المرجعية والمجاهدين والحرس الثوري لشهدنا داعش في عواصم الدول

اعتبر نائب امام جمعة النجف الاشرف بالعر اق سماحة الشيخ خالد النعماني ادراج الحرس الثوري الايراني ضمن لائحة الارهاب هو قرار مرفوض يعبر عن التصعيد في المعركة.

جاء ذلك خلال خطبة صلاة الجمعة أمس في النجف الاشرف بالعراق.

النعماني رفض قرار امريكي يضع الحرس الثوري ضمن لائحة الارهاب عادا اياه تصعيدا للمعركة.

مؤكدا: لو لا المرجعية وجهاد الابطال ومواقف الحرس الثوري لشهدت عواصم الدول اسواقا للنخاسة تباع فيها بناتهم واولادهم. كما بينا ان هذا القرار سيعبئ الشعب الايراني في الدفاع عن بلده وعن الاسلام كما سيكون اكثر سيعبئ جهوده ليكون اكثر تعمقا فكريا وسياسيا نحو تحقيق اهدافه.

وكان الرئيس الاميركي دونالد ترامب وفي خطوة عدائية قد ادرج يوم الاثنين 8 ابريل/نيسان، حرس الثورة الاسلامية ضمن لائحة الارهاب، وفي الرد على ذلك اعتبر المجلس الاعلى للامن القومي الايراني، القوات الاميركية في منطقة غرب اسيا ضمن المنظمات الارهابية.

ویعتبر الحرس الثوري الایراني جزءا من المنظومة الأمنیة الایرانیة ذات الدور الكبیر في توفیر الأمن للبلاد، ومكافحة الارهاب.

وواجه الاجراء السخيف للادارة الاميركية ردود افعال وانتقادات كثيرة من الشخصيات السياسية الاميركية منها ما كتبه عضو مجلس الامن القومي الامريكي في ادارة اوباما، بن رودز، على صفحته الخاصة على موقع تويتر جاء فيها ان ادراج الحرس الثوري ضمن لائحة المنظمات الارهابية سيهيج الافكار نحو نزاعات اكثر.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-فارس
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/0969 sec